انفجار عبوة ناسفة أمام شركات غربية بإيران ولا إصابات   
الثلاثاء 27/6/1426 هـ - الموافق 2/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:14 (مكة المكرمة)، 13:14 (غرينتش)

الشرطة الإيرانية تبعد المواطنين عن مكان الحادث وتغلق المبنى لحين انتهاء التحقيقات الأولية (رويترز) 

انفجرت عبوة ناسفة خارج مكاتب شركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة بي بي النفطية وشركة دايملر كرايسلر في العاصمة الإيرانية طهران دون ورود أنباء عن إصابات.

وقالت الشرطة الإيرانية إن العبوة الناسفة زرعت في صندوق قمامة في الطابق العاشر من مبنى برجي يضم المكاتب الأجنبية الثلاثة.

وأوضحت أن العبوة كانت أشبه بإحدى المفرقعات النارية أو قنبلة صوت من كونها عبوة ناسفة حقيقية وبالتالي ألحقت فقط بعض الأضرار بجدار المبنى بجوار صندوق القمامة.

وأكدت متحدثة باسم السفارة البريطانية أن الانفجار أدى إلى حدوث بعض الأضرار ولكن لم يسفر عن خسائر بشرية، فيما أفاد شهود عيان بأن النوافذ تحطمت ووقعت أضرار كبيرة بالمبنى وانهار جزء من السقف.

وذكرت وزارة الداخلية الإيرانية أنها أرسلت فرقا من خبراء المتفجرات إلى المبنى وأغلقت الشرطة المبنى لحين انتهاء التحقيقات الأولية، كما منع الصحفيون والمصورون من التوجه إلى الطابق العاشر بالمبنى.

وقد امتنعت الشرطة وموظفو السفارة البريطانية عن التعليق على الدافع السياسي المحتمل وراء الحادث.

يذكر أن إيران تخوض حاليا مواجهة مع بريطانيا وألمانيا وفرنسا بسبب برنامجها النووي حيث قالت طهران أمس إنها مصرة على استئناف عملية إعادة تشغيل بعض أنشطتها النووية متجاهلة تحذير الدول الثلاث من أنها قد تدفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة