باراغواي وإكوادور إلى مونديال ألمانيا 2006   
الأحد 1426/9/7 هـ - الموافق 9/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:00 (مكة المكرمة)، 14:00 (غرينتش)
لاعبو باراغواي وفرحة التأهل لكأس العالم (رويترز)

تأهل منتخب باراغواي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 التي تستضيفها ألمانيا، بعد فوزه على فنزويلا بهدف نظيف للاعب نيلسون هايدو في الدقيقة 65 من المباراة التي جرت مساء السبت ضمن الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية.
 
ولحقت إكوادور بركب المتأهلين بتعادلها مع أوروغواي من دون أهداف لترفع رصيدها إلى 27 نقطة تحتل بها المركز الرابع في مجموعة التصفيات بفارق نقطة عن باراغواي التي احتلت المركز الثالث.
 
وكانت الأرجنتين والبرازيل ضمنت التأهل من قبل باحتلالهما المركزين الأول والثاني في تصفيات أميركا الجنوبية لتكتمل المقاعد الأربعة للتأهل المباشر عن القارة بنفس الفرق التي شاركت في كأس العالم الماضية التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
 
وسيتحدد الترتيب النهائي للتصفيات من خلال الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل حيث سيدخل الفريق صاحب المركز الخامس بالمجموعة في دور فاصل من مباراتين مع أستراليا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
 
وفي مباراة ثالثة جرت مساء السبت تعادلت كولومبيا وتشيلي 1-1 ليرتفع رصيد كل منهما إلى 21 نقطة آملتين في اللحاق بأورغواي (22 نقطة) التي تستضيف الأرجنتين يوم الأربعاء المقبل، فيما ستلعب تشيلي بملعبها مع الإكوادور وكولومبيا خارج ملعبها مع باراغواي.
 
وتستكمل مباريات الجولة السابعة عشرة الليلة بلقاء البرازيل بطلة العالم مع مضيفتها بوليفيا والأرجنتين مع ضيفتها بيرو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة