الأرجنتيني ميسي يشارك مع برشلونة أوروبيا   
الأربعاء 11/8/1426 هـ - الموافق 14/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:36 (مكة المكرمة)، 15:36 (غرينتش)

ميسي يحتفل بالتسجيل لبرشلونة في مرمى ألباسيتي أواخر الموسم الماضي (الفرنسية)


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيسمح للاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بالمشاركة مع فريقه برشلونة خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك ابتداء من لقاء الليلة مع فيردر بريمن الألماني في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات.
 
ويأتي ذلك رغم عدم تمكن برشلونة حتى الآن من إشراك لاعبه في منافسات الدوري المحلي بسبب القوانين المحلية التي تمنع النادي من إشراك أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، حيث يشرك برشلونة حاليا كلا من البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل والمكسيكي رافايل ماركيز.
 
ورغم إمكانية اشتراك ميسي (18 عاما) فإن الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لم يحدد بعد ما إذا كان سيشركه في مباراة الليلة أمام بريمن، علما بأن المدرب حذر لاعبيه من التقليل من شأن منافسهم قائلا إن الفرق الألمانية معروفة بقوتها البدنية وإنها تعطي أفضل ما لديها حتى الدقيقة الأخيرة.
 
جدير بالذكر أن برشلونة يسعى للاحتفاظ باللاعب ميسي باعتباره لاعبا "مستوعبا" لأنه جاء من داخل صفوف الأشبال بالنادي بعد أن لعب ضمنها خلال الموسمين الماضيين، كما أنه يسعى لمنحه الجنسية الإسبانية لكن هذه الخطوة الأخيرة قد تستغرق نحو ثلاثة أشهر.
 
نبوغ مبكر
وأدرج ميسي في قائمة الفريق الأول لبرشلونة في العديد من مباريات الموسم الماضي وشارك كلاعب بديل في تسع مباريات ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، محرزا خلالها هدفه الأول في المسابقة الكبرى.
 
كما لمع ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني للشباب خلال بطولة كأس العالم للشباب التي أجريت في هولندا وفازت الأرجنتين بلقبها، بينما فاز هو بلقب الهداف برصيد ستة أهداف. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة