تشارلوت يحيي آماله بالتأهل بفوزه على ميلووكي   
الأربعاء 22/2/1422 هـ - الموافق 16/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب ميلووكي غلين روبنسون يسدد نحو سلة تشارلوت
 في مبارة سابقة بين الفريقين  

أحيا نادي تشارلوت هورنتس آماله في التأهل إلى الدور النصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) من مرحلة البلاي أوف في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إثر فوزه على مضيفه ميلووكي باكس 94-86 في المباراة الخامسة بينهما ليتقدم بنتيجة 3-2. 

وبهذا الفوز، تعززت آمال تشارلوت في التأهل كونه سيخوض المباراة السادسة غدا الخميس على أرضه ووسط جمهوره. 

يذكر أن ميلووكي قد فاز في المباراتين الأوليين على أرضه ثم خسر مرتين على أرض تشارلوت, ثم تلقى خسارته الثالثة على التوالي يوم أمس, وهو أحد أربعة أفرقة برزت في تسجيل معدل وسطي زاد عن 100 نقطة في المباراة الواحدة في الدور التمهيدي, لكن مستواه تراجع في مرحلة البلاي أوف فوصل  المعدل الوسطي للمباريات الثلاث الأخيرة التي خسرها 3 .85 نقطة.

وبرز من تشارلوت نجمه جمال ماشبورن الذي سجل 28 نقطة كما نجح في القيام بثماني تمريرات حاسمة, وأضاف زميله بارون ديفيس 19 نقطة، في حين برز من ميلووكي كل من غلين روبنسون وسجل 22 نقطة وراي ألن وسجل 20 نقطة.

وقال مدرب تشارلوت بول سيلاس بعد الفوز "أعتقد بأن فرصتنا في التأهل أصبحت كبيرة, ونحن نقدم الآن مستوى طيبا, إننا نلعب كرة سلة قوية".. كان تشارلوت يجمع النقاط ويسدد بنجاح في حين كان لاعبو ميلووكي يكتفون بالركض.

من جهته, قال ماشبورن "أحرزوا نقاطهم الـ 86 بصعوبة بالغة, وقد لعب دفاع تشارلوت دورا كبيرا في تحقيق الفوز, وفي كل الأحوال علينا أن نقدم مستوى أفضل في المباراة المقبلة التي سيضعون فيها كل ثقلهم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة