إطلاق سراح مئات الباكستانيين المعتقلين بأفغانستان   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)

القوات الباكستانية تكثف حملاتها للقضاء على المسلحين في وزيرستان (أرشيف)
أفرجت السلطات الأفغانية في كابل عن مئات المعتقلين الباكستانيين الذين كانوا يقاتلون إلى جانب حركة طالبان في حربها على الولايات المتحدة بعد نحو ثلاث سنوات من الاعتقال.

وتعتبر المجموعة المكونة من 368 سجينا آخر دفعة من بين 2500 باكستاني اعتقلوا خلال الحرب الأميركية على أفغانستان, وقد تم نقلهم بواسطة الحافلات إلى مدينة بيشاور الباكستانية وتسليمهم للسلطات هناك.

من جانبه أعرب مصدر في السفارة الباكستانية عن ارتياحه لانتهاء محنة هؤلاء المعتقلين، مشيرا إلى أن إسلام آباد كانت تحاول الوصول إليهم "منذ زمن طويل".

ولم يعرف بعد إذا كانت السلطات الأميركية قد وصلت إلى هؤلاء السجناء طوال فترة احتجازهم أم لا. وقد احتجزت الولايات المتحدة السجناء الذين تعتبرهم ذات "قيمة عالية" في معتقل غوانتانامو في كوبا.

وجاء إطلاق سراح السجناء بعد زيارة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى باكستان الشهر الماضي وصرح خلالها بأنه سيتم الإفراج عن جميع السجناء في حال التأكد من أنهم لا يشكلون خطورة على بلاده.

من جانب آخر نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن متحدث باسم الجيش الباكستاني قوله إن ستة مسلحين لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات مع القوات الحكومية في إقليم وزيرستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة