نصر الله يتهم أطرافا عربية بالمساهمة بالحملة المصرية   
الجمعة 1430/5/7 هـ - الموافق 1/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)
 

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إن الحملة التي قادها النظام المصري ضد الحزب ساهمت فيها أطراف عربية وخارجية. وأشار في خطاب بث عبر قناة المنار بشأن العلاقة مع مصر وموضوع الضباط الأربعة مساء اليوم إلى أن النظام المصري لم يحقق شيئا من وراء حملته ضد حزب الله.
 
وقال حسن نصر الله "هل استطاع النظام المصري أن يقنع الشعب المصري والشعوب العربية بالصورة والمشهد الذي أراد أن يقدمه عن المقاومة؟"، وأضاف "لم يكونوا مقنعين لا للشعب المصري ولا للعرب".
 
ونفى أن يكون حزبه أنشأ تنظيما في مصر كما نفى نيته فعل ذلك، موضحا أن التهمة الموجهة لحزبه هي دعم المقاومة الفلسطينية.
 
واعتبر نصر الله أن المسؤولين المصريين باستمرار حملتهم ضد حزب الله قدموا للحزب "خدمة كبيرة نشكركم عليها وستظهر لوحدها بعد أيام".

وتوجه بالشكر إلى كل الذين دافعوا عن حزب الله خاصة من داخل مصر.
 
وانتقد الأمين العام لحزب الله تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن قضية خلية حزب الله التي اتهم مصر بإثارتها، واعتبر أن بان بتصريحاته تلك يزج المنظمة الدولية في مواجهة حزب الله وحركات المقاومة في المنطقة.
 
وفي قضية الإفراج عن الضباط الأربعة الذين كانوا موقوفين لنحو أربع سنوات بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، توجه بالتهنئة لأهلهم ومحبيهم. واعتبر الإبقاء على الضباط الأربعة في السجن لفترة طويلة كان لأسباب سياسية.
 
كما اعتبر أن الإفراج عن هؤلاء الضباط دليل على أن مسار لجنة التحقيق السابقة خاطئ.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة