خسارة مفاجئة لمصر أمام باراغواي   
الثلاثاء 9/10/1430 هـ - الموافق 29/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:25 (مكة المكرمة)، 0:25 (غرينتش)
مصطفى سليم "عفروتو" (يمين) صاحب هدف المنتخب المصري الوحيد في المباراة (رويترز)

تعرض المنتخب المصري لخسارة مفاجئة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب التي تستضيفها مصر بعدما تلقى هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة لصالح باراغواي بهدفين لهدف.
 
بدأت المباراة التي تأتي ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بمحاولات هجومية لمنتخب باراغواي، غير أن ذلك لم يمنع لاعبي المنتخب المصري من تهديد مرمى المنافس أكثر من مرة.
 
فقد سنحت للمصريين منذ الدقائق الأولى للمباراة عدة فرص خطيرة للتسجيل لم ينجحوا في استغلالها.
 
وكاد المنتخب المصري يسجل هدف السبق في الدقيقة 20، حيث أطلق سعد الدين سمير قذيفة صاروخية بعيدة المدى تصدى لها الحارس سيلفا على دفعتين وسط ترقب محمد طلعت.
 
وضيع المنتخب المصري كذلك فرصة هدف محقق بعدما تصدى حارس باراغواي لتسديدة قوية من شهاب الدين أحمد، لتصل الكرة إلى حسام عرفات الذي تسرع في تسديدها.
 
وتقدم منتخب باراغواي بهدف في الدقيقة 27 من هجمة مرتدة سريعة ومشوار فردي من روبين راميريز حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء المصرية، ليمرر كرة متقنة لفيديريكو سانتاندر الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى في شباك الحارس علي لطفي.
 
وجاء الرد المصري بعد عشر دقائق من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب باراغواي رونالد هوث لدفعه محمد طلعت وهو في طريقة للانفراد بالمرمى، وتصدى مصطفى سليم "عفروتو" للتسديدة مسجلا هدف التعادل.
 
وفي الشوط الثاني ورغم النقص العددي سيطر منتخب باراغواي على معظم مجريات المباراة، وكاد يحرز هدفا في الدقيقة 52 وسط ارتباك ملحوظ في دفاعات أصحاب الأرض والجمهور.
 
وكادت الدقيقة 79 تشهد هدف التقدم لمصر بعدما تعثر محمد طلعت في التسديد أمام المرمى، لتصل الكرة إلى عفروتو داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته القوية اصطدمت بالقائم.
 
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ومن دربكة أمام المرمى المصري خطف ألدو بانياجوا هدف الفوز لباراغواي وسط غفلة من الدفاعات المصرية.
 
بهذه الخسارة تجمد رصيد الفريق المصري عند ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بينما رفعت باراغواي رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع إيطاليا التي تغلبت على ترينداد وتوباغو 2/1 في وقت سابق أمس الاثنين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة