فوز مانشستر على تشارلتون يعيد له صدارة الدوري الإنجليزي   
الأحد 27/11/1422 هـ - الموافق 10/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح مانشستر في استعادة الصدارة

استعاد مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي من منافسه التقليدي ليفربول بفوزه على مضيفه تشارلتون أتلتيك 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد, في حين تابع أرسنال نتائجه الجيدة خارج أرضه هذا الموسم بفوزه على إيفرتون 1-صفر.

وشهدت المباراة سيطرة مانشستر يونايتد معظم فترات المباراة, باستثناء الربع الأول من الشوط الثاني. وافتتح النرويجي أولي غونار سولسكيار التسجيل في الدقيقة 33 عندما استغل تمريرة روي كين وسدد كرة رائعة سكنت الزاوية البعيدة لمرمى تشارلتون.

وفي الشوط الثاني, أضاف مانشستر الهدف الثاني في الدقيقة 73 إثر لعبة مشتركة رائعة بين ديفد بيكهام وراين غيغز فسدد غيغز كرة على الطاير ارتدت من الحارس فأكملها سولسكيار من زاوية ضيقة داخل المرمى رافعا رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.

فوز ثمين لأرسنال
وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب غوديسون بارك، حقق أرسنال فوزا ثمينا على إيفرتون بهدف سجله مهاجمه الفرنسي سيلفان ويلتورد في الدقيقة 62.

وبدأ إيفرتون الذي أشرك مدربه الأسكتلندي والتر سميث مهاجمه الفرنسي الجديد ديفد جينولا أساسيا, بطريقة جيدة وكاد جينولا يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما سدد ركلة حرة مباشر تكفل القائم الأيسر بإبعادها.

وفي الشوط الثاني، سيطر أرسنال نسبيا ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما مرر الفرنسي باتريك فييرا كرة أمامية إلى ويلتورد فسددها بقدمه خادعا حارس إيفرتون.

ورفع أرسنال رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر علما بأن الأول لعب مباراة أقل.

نتائج بقية المباريات
اكتسح ليفربول مضيفه إيبسويتش 6-صفر، كما
تغلب نيوكاسل على ساوثهامبتون 3-1، وتعادل ليدز مع ميدلسبره 2-2 وأستون فيلا مع تشلسي 1-1، وتغلب بولتون على وست هام 1-صفر وسندرلاند على دربي كاونتي 1-صفر وفولهام على بلاكبيرن 2-صفر، وتوتنهام على ليستر سيتي 2-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

54

ليفربول

52

نيوكاسل

52

أرسنال

51

تشيلسي

44

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة