نادال بطلا لدورة برشلونة للتنس   
الأحد 1437/7/18 هـ - الموافق 24/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:27 (مكة المكرمة)، 20:27 (غرينتش)

أثبت الإسباني رافايل نادال أنه عاد إلى الفوز بالبطولات الكلاسيكية التي تقام على الملاعب الرملية، بعدما جرد الياباني كي نيشيكوري من لقبه بتغلبه عليه بمجموعتين متتاليتين، ليحصد الإسباني لقبه التاسع بدورة برشلونة المفتوحة للتنس.

وشهدت المباراة التي استمرت لأكثر من ساعتين، عودة نادال (29 عاما) إلى لقبه كملك للملاعب الرملية، بعد فوزه بلقب بطولة مونتي كارلو الأسبوع الماضي للمرة التاسعة أيضا في تاريخه.

وحرم هذا الفوز نيشيكوري من فرصة الانضمام إلى نادال وماتس فيلاندر في قائمة الفائزين بلقب الدورة للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت آخر مرة هزم فيها أفضل لاعب في آسيا بالدورة في العام 2013 عندما خسر من الإسباني ألبرت راموس في الدور الثالث.

وعادل نادال الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتيني غييرمو فياس (بين 1970 و1980) محققا لقبه الـ49 على الملاعب الرملية. وفاز نادال بـ69 لقبا من أصل 101 مباراة نهائية شارك بها.

وكان نادال ونيشيكوري قد تأهلا إلى المباراة النهائية دون أن يخسرا أي مجموعة طوال مشوارهما في الدورة. ويتفوق نادال في سلسلة المواجهات المباشرة بينهما بواقع (9-1).

وتعد هذه المباراة النهائية الأولى التي تجمع بين المصنفين الأول والثاني في البطولة منذ عام 2008 عندما تغلب نادال على ديفد فيرر. 

وشارك نادال في تسع مباريات نهائية لبطولة برشلونة وفاز بها كلها، وأصبح يمتلك الآن تسعة ألقاب في ثلاث بطولات وهي مونتي كارلو ورولان غاروس وبرشلونة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة