كانافارو وإيمرسون رسميا إلى ريال مدريد الإسباني   
الجمعة 1427/6/25 هـ - الموافق 21/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:31 (مكة المكرمة)، 7:31 (غرينتش)

البرازيلي إيمرسون (يمين) في إحدى مبارياته السابقة مع فريق السيدة العجوز (الفرنسية-أرشيف)

أعلن ريال مدريد الإسباني أنه تعاقد مع لاعبي يوفنتوس الإيطالي المدافع فابيو كانافارو ونجم الوسط البرازيلي إيمرسون لمدة موسمين.

وأوضح النادي الإسباني على موقعه على شبكة الإنترنت أن مديره الرياضي بريدراغ ميياتوفيتش أجرى المفاوضات مع نجمي يوفنتوس في تورينو ووقع العقد معهما. ويلحظ وجود بند بتمديد العقد موسما ثالثا.

انضم كانافارو وإيمرسون بالتالي إلى المدرب الإيطالي فابيو كابيلو الذي انتقل قبل أيام للإشراف على الفريق الملكي عقب فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدور الإيطالي التي ثبت تورط يوفنتوس فيها مما أدى إلى فرض عقوبة عليه بإنزاله إلى الدرجة الثانية مع خصم ثلاثين نقطة من رصيده.

ومنذ صدور العقوبة ضد يوفنتوس والأندية الأوروبية الكبيرة تتهافت على ضم لاعبيه وقد يحذو الحارس غانلويغي بوفون وغانلوكا زامبروتا وديفد تريزيغيه وباتريك فييرا حذو كانافارو وإيمرسون.

من جهة أخرى يأمل المدرب الجديد ليوفنتوس ونجمه السابق الفرنسي ديدييه ديشان الاحتفاظ على الأقل باليساندرو دل بييرو وماورو كامورانيزي والتشيكي بافل ندفيد والفرنسي ليليان تورام في صفوف الفريق.

مسيرة كانافارو:
تألق كانافارو (32 عاما و100 مباراة دولية) بشكل لافت في مونديال 2006 وساهم بقوة بتتويج إيطاليا بطلة للمرة الرابعة في تاريخها.

يذكر أن كانافارو انضم إلى يوفنتوس في أغسطس/آب عام 2004 قادما من إنتر ميلان، ويمتد عقده معه حتى الموسم المقبل، وهو كان اتصل بكابيلو قبل أيام وأبلغه رغبته في الانضمام إلى صفوف ريال مدريد.

البرازيلي إيمرسون:
خاض إيمرسون (30 عاما) 73 مباراة مع منتخب بلاده وكانت مشاركته معه في نهائيات مونديال 2006 غير موفقة بعد أن كان غاب عن مونديال 2002 بسبب الإصابة.

كما لعب إيمرسون في غريميو دي بورتو اليغري (1992-1997) وباير ليفركوزن الألماني (1997-2000) وروما (2000-2004) قبل أن ينضم إلى يوفنتوس.

وفقدت البرازيل لقبها بطلة للعالم بخسارتها أمام فرنسا صفر-1 في ربع النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة