كوريا قد تشارك في كأس العالم لكرة السلة   
الثلاثاء 23/8/1426 هـ - الموافق 27/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:03 (مكة المكرمة)، 19:03 (غرينتش)
الشيخ سعود مع نجم السلة القطري ياسين إسماعيل (الفرنسية-أرشيف)
كشف رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني عن محاولات تجري حاليا لضمان مشاركة كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها اليابان في العام المقبل.
 
وكانت كوريا احتلت المركز الرابع في بطولة كأس أمم آسيا التي استضافتها قطر في الفترة من 8 إلى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري بعد خسارتها أمام قطر، لتحتل الدولة المضيفة المركز الثالث وتتأهل إلى المونديال مع الصين التي احتفظت باللقب الآسيوي ولبنان الذي فاز بالمركز الثاني.
 
وأوضح الشيخ سعود في تصريحات خاصة للجزيرة نت أن كأس العالم ستقام بمشاركة 24 منتخبا، علما بأن نظام البطولة يقضي بأن يختار الاتحاد الدولي أربعا من الفرق للمشاركة بدعوات خاصة إضافة إلى بقية الدول المتأهلة من التصفيات القارية واليابان مستضيفة البطولة.
 
وتوقع رئيس الاتحاد الآسيوي أن تنال كوريا الجنوبية إحدى البطاقات الأربع بالنظر إلى ما تشهده كرة السلة فيها من تقدم وجماهيرية واسعة.
 
من جهة أخرى يتوقع أن يشارك منتخب صربيا والجبل الأسود في كأس العالم ببطاقة دعوة أخرى بعد أن خرج خالي الوفاض من بطولة أمم أوروبا التي استضافتها وانتهت قبل يومين بفوز اليونان باللقب بينما فشل المنتخب المضيف في نيل أي من المراكز الستة الأولى المؤهلة للمونديال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة