ستة فارين عرب بألعاب المتوسط   
الأحد 12/7/1430 هـ - الموافق 5/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)
صورة لشعار دورة الألعاب المتوسطية بأحد شوارع مدينة بيسكارا الإيطالية (الفرنسية)

ارتفع إلى ستة عدد الفارين من الرياضيين العرب المشاركين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط السادسة عشرة التي تختتم الأحد في مدينة بيسكارا الإيطالية.
 
وذكرت مصادر مطلعة يوم السبت أن ثلاثة رياضيين تونسيين آخرين فروا دون علم بعثة بلادهم، لكن هذه المصادر لم تحدد هوية الرياضيين الثلاثة ونوع الرياضات التي يمارسونها.
 
غير أن صحيفة الصباح اليومية التونسية قالت إن الرياضيين هم الرباع حمدي دغمان (وزن 85 كلغ) والمصارع حمزة اللواتي (66 كلغ مصارعة رومانيّة) والعدّاء رمزي العباسي (800 م).
 
وانضم الرياضيون الثلاثة الذين أبلغت البعثة التونسية السلطات المحلية بفرارهم، إلى مواطنهم الدراج حسن بن نصر الذي فر بعد أن سرق أموال عدد من زملائه في الوفد التونسي، وإلى الرباعين المصريين محمد فرج وحسونة السيد ليرتفع العدد إلى ستة فارين.

سرقة وفرار
وكان المفوض الحكومي رئيس اللجنة الإيطالية المنظمة للألعاب ماريو بيسكانتي أكد يوم الجمعة في مؤتمر صحفي فرار أحد الرياضيين بعد سرقة أموال زملائه في الوفد التونسي، دون أن يكشف هويته.
 
وقال "الأمر أصبح في يد الشرطة الإيطالية ولم نبلغ بأي جديد عنه، وكذلك في ما يتعلق بالرباعين المصريين ولم نعرف بعد مصير أي منهم" مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة لم تبلغ رسميا بفرار الرباعين ربما لأن الوفد المصري فضل التوجه مباشرة إلى الشرطة.
 
يذكر أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا تنتشر بشكل كبير لدى شباب دول الضفة الجنوبية للبحر المتوسط حيث يتفشى الفقر والبطالة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة