خليجي 16 يفتتح بأوبريت الأمل   
الأربعاء 1424/11/1 هـ - الموافق 24/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

افتتحت اليوم الأربعاء في دولة الكويت دورة كأس الخليج السادسة عشرة في كرة القدم التي تقام على ملعب نادي الكويت حتى 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأعلن افتتاح البطولة الشيخ صباح الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثلا لأمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح بمشاركة سبعة منتخبات هي الكويت المضيف, السعودية حاملة اللقب والبحرين والإمارات وقطر وعمان واليمن الوافدة الجديدة.

وألقى الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة للدورة ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم كلمة قال فيها "إن هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من قبل قياداتنا وفرضت وجودها وأصبحت من أكثر البطولات ريادة", مضيفا "اجتهدنا كلجنة منظمة لنهيئ لها نجاحها ونضمن استمرارها ونؤمن لها التنافس الشريف بين المنتخبات المشاركة فيها".

وأضاف الفهد "تأتي هذه الدورة بعد القمة الخليجية لتؤكد ترابط هذا المجتمع وهذا الإقليم قيادة وشعبا".

وتضمن حفل الافتتاح -الذي حمل عنوان أوبريت الأمل- فقرات غنائية تعدد مزايا الدول المشاركة في الدورة وألعابا نارية. شارك في أداء الأوبريت عشرة من نجوم الغناء الخليجيين هم عبد الكريم عبد القادر ونبيل شعيل وعبد الله الرويشد ومحمد البلوشي من الكويت, وعبد المجيد عبد الله من السعودية, وأحمد الجميري من البحرين, وفايز السعيد من الإمارات, ومنصور المهندي من قطر, وسالم العميري من عمان, وأحمد فتحي من اليمن.

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الكويت دورة كأس الخليج حيث نجحت في إحراز اللقب في المرتين السابقتين عامي 1972 و1990.

وتبدأ منافسات الدورة بعد غد الجمعة بمباراتين, فتلعب الكويت مع عمان, والسعودية مع الإمارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة