القوات العراقية تبدأ هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية   
السبت 25/10/1437 هـ - الموافق 30/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:42 (مكة المكرمة)، 10:42 (غرينتش)

بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي من تنظيم الدولة الإسلامية، وقال التنظيم إن عشرات الجنود العراقيين قتلوا وأصيبوا في كمين مع بدء العملية.

فقد قالت مصادر عسكرية عراقية إن قوات من الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ والفرقة التكتيكية وفوج المهمات الخاصة مدعومة بغطاء جوي كثيف من التحالف الدولي والطيران العراقي شنت صباح اليوم هجوما واسعا استهدف مواقع ومقرات تنظيم الدولة في جزيرة الخالدية.

وأضافت المصادر أن الهجوم شُن من ثلاثة محاور، وأن القوات العراقية أحرزت تقدما على الأرض بعد غارات جوية مكثفة دمرت العديد من المقرات والمواقع التابعة للتنظيم. وتابعت أن مليشيات الحشد الشعبي تساند الوحدات العسكرية العراقية في السيطرة على الأرض أثناء تقدم القوات باتجاه قرى المنطقة.

وقد قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن قوات عراقية وقعت في كمين بحقل ألغام قرب الطريق الدولي بجزيرة الخالدية، ما أسفر عن مقتل 15 وإصابة أكثر من عشرين من أفرادها.

من جهتها ذكرت مصادر مقربة من تنظيم الدولة أن معظم مقاتلي التنظيم انسحبوا قبل أيام من جزيرة الخالدية باتجاه صحراء الثرثار. يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على هذه المنطقة منذ أكثر من عامين.

يشار إلى أن القوات العراقية استعادت مدينة الرمادي مطلع العام الحالي، ثم استعادت في يونيو/حزيران الماضي مدينة الفلوجة, وتقع كلتا المدينتين غرب بغداد ضمن محافظة الأنبار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة