"الراحل" لسكورسيزي يتصدر إيرادات السينما في أميركا   
الثلاثاء 1427/9/18 هـ - الموافق 10/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:36 (مكة المكرمة)، 21:36 (غرينتش)
تربع الفيلم البوليسي الجديد "الراحل" للمخرج مارتن سكورسيزي على عرش قائمة إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية في أول عمل بوليسي للمخرج الشهير خلال 11 عاما.
 
وقالت شركة وارنر براذرز الموزعة للفيلم الذي يدور عن حرب بين أفراد الشرطة والمجرمين وهو من بطولة جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات ديمون إنه حقق إيرادات قدرها 27 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه.
 
واحتل الجزء الثاني من فيلم الرعب "مذبحة تكساس" المنخفض التكلفة المركز الثاني محققا إيرادات بلغت 19.2 مليون دولار، بما يقل تسعة ملايين دولار عن الجزء الأول الذي عرض عام 2003.
 
وتراجع إلى المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الذي يتناول الحياة البرية "الموسم المفتوح" بإيرادات بلغت 16 مليون دولار، فيما احتل الفيلم الكوميدي "أفضل موظف لهذا الشهر" المرتبة الرابعة بإيرادات 11.8 مليون دولار في أول أيام عرضه والفيلم من بطولة جيسيكا سيمسون وداين كوك.
 
ويلعب نيكلسون في فيلم "الراحل" دور زعيم عصابة في بوسطن يخترق شرطي وهو "دي كابريو" منظمته الإجرامية متخفيا في الوقت الذي يحاول فيه زعيم العصابة زرع عميل له داخل إدارة شرطة بوسطن.
 
ويمثل فيلم "الراحل" أفضل بداية عرض لفيلم من أفلام سكورسيزي منذ فيلم "رداء الخوف" الذي حقق إيرادات قدرها 10.2 ملايين دولار في أول أيام عرضه عام


1991 وحقق أحدث أفلامه "الملاح" أعلى إيرادات في تاريخ سكورسيزي خلال أول أسبوع من عرضه عالميا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة