مسرح الكرمة بفلسطين قدم 350 عرضا هذا العام   
الثلاثاء 1426/9/30 هـ - الموافق 1/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:49 (مكة المكرمة)، 7:49 (غرينتش)
شهد مسرح الكرمة في حيفا في الآونة الأخيرة إقبالا جماهيريا كبيرا بعد أن وصلت الحصيلة العامة لنشاطه خلال هذا العام إلى 350 عرضا بمختلف أنحاء أراضي 48.
 
وتخللت أعمال المسرح عروض مسرحية جديدة للأطفال بعنوان "فلة وفلفول" وهي آخر أعمال المسرح لجمهور الصغار والمستوحاة من كتاب الأديبة لوسي يعقوب من مصر وقد ألفها أسامة مصري وأعدها وأخرجها قاسم شعبان وشارك في أدائها كل من لبنى بقاعي ورنين بشارات وأسامة مصري.
 
وكان موضوع المسرحية الجديدة هو الحدود والقوانين الاجتماعية التي بدونها يختل توازن البشر وكل ما يحيط بهم من خلال عرض قصة لفتاة صغيرة ترفض التقيد بهذه الحدود والقوانين ويعرضها ذلك إلى متاعب كثيرة يهدد بعضها بالقضاء على حياتها غير أن أهل هذه الفتاة وأيضا ألعابها لم يصيبهم اليأس من احتمال تغيرها.
 
وأكد مخرج المسرحية قاسم شعبان أن مسرح الكرمة واصل هذه السنة تقديم مئات العروض لأعمال من مختلف أنحاء البلاد،  وهذا جعله يحقق المزيد من النجاح في جباية أثمان هذه العروض وديون المسرح عامة  الأمر الذي يمكنه من أن يقدم أعمالا جديدة على الدوام.
 
وأشار شعبان إلى أنه لجأ في هذا العمل إلى توظيف مقاطع من الموسيقى الكلاسيكية لكي تشكل خلفية للمسرحية، مضيفا أن الغاية والهدف الأساسي من ذلك هو تعويد الأطفال على تعلم الثقافات والفنون الأخرى والاحتكاك بها.
 
وقد قام بتصميم المسرحية ياعيل كيرامسكي والديكور ساغيت غولدا، أما الدمى والملابس فهي من تصميم ساشا تشيرنين، ولحن الأغاني وائل نعوم في ما سجلت سحر طنوس الأصوات أما أغنية الختام فهي للمغنية تغريد عيساوي.
_____________
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة