أغاسي يحرز لقب دورة روما التنسية   
الاثنين 1/3/1423 هـ - الموافق 13/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أندريه أغاسي يرفع كأس البطولة

أحرز الأميركي أندريه أغاسي المصنف التاسع لقب دورة روما الإيطالية الدولية للتنس الأرضي, رابعة الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولار, إثر فوزه على الألماني تومي هاس المصنف السابع 6-3 و6-3 و6-صفر في المباراة النهائية مساء أمس الأحد.

وهذا هو اللقب الأول لأغاسي في دورة روما منذ 13 عاما حين خسر المباراة النهائية أمام الأرجنتيني ألبرتو مانشيني عام 1989 وكان على وشك إحراز اللقب لكنه فشل في استغلال الفرصة التي أتيحت له عندما كان بحاجة إلى نقطة واحدة لإنهاء المباراة في مصلحته.

وأنهى أغاسي المجموعة 6-3 في 43 دقيقة, والثانية بالنتيجة نفسها خلال 42 دقيقة, ثم تنزه في الثالثة وأنهاها نظيفة في 31 دقيقة.

ولم يخسر أغاسي الذي يبدو مستواه في تحسن مستمر على الأرض الترابية, أي مجموعة في الدورة, وأحرز اللقب خلال أقل من ساعتين بفضل أسلوبه المتكامل والمتنوع. وقال أغاسي بعد تتويجه "هذه الدورة لها تاريخ, فقبل 13 عاما سنحت لي الفرصة لاعتلاء المنصة لكن كان علي أن أنتظر وقتا طويلا لتحقيق ذلك".

وأضاف أغاسي "في هذا اليوم العالمي للمرأة, أريد أن أهنئ جميع الأمهات في العالم وبشكل خاص والدتي"، مشيرا إلى زوجته اللاعبة الألمانية السابقة شتيفي غراف والدة ابنه جادن. من جانبه قال هاس "كان أسبوعا جيدا بالنسبة لي, لكنه (أغاسي) فاز في النهائي لأنه كان الأفضل".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة