ريال مدريد يهزم إسبانيول ويعتلي القمة مؤقتا   
الأحد 1428/4/26 هـ - الموافق 13/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:48 (مكة المكرمة)، 23:48 (غرينتش)
الأرجنتيني غونزالو هيغوين (يسار) خطف ثلاث نقاط ثمينة لريال مدريد (الفرنسية)

سجل الأرجنتيني غونزالو هيغوين هدفا في اللحظات الأخيرة ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين على ضيفه إسبانيول 4-3 مساء السبت، وليتقدم الفريق إلى قمة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، بانتظار لقاء برشلونة مع بيتيس مساء اليوم في ختام المرحلة الـ34 للمسابقة.
 
ودخل ريال مدريد اللقاء وهو يحلم بتحقيق فوز يقوده إلى قمة المسابقة لأول مرة هذا الموسم، لكن شباك حارس مرماه إيكار كاسياس تلقت هدفين متتاليين عبر لاعب أورغواي والتر باندياني في الدقيقتين 15 و27.

وقلص الريال النتيجة سريعا عبر مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي (29) ليعزز انفراده بقمة ترتيب هدافي المسابقة، لكن إسبانيول عاد وسجل هدفه الثالث عبر باندياني أيضا (34) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني أظهر فريق العاصمة الإسبانية عزيمة قوية ونجح في تسجيل هدفين عبر قائده راؤول غونزالس (49) ثم لاعب الوسط أنطونيو رييس (57) ليعادل النتيجة قبل أن ينتزع الفوز عبر هيغوين في الدقيقة قبل الأخيرة.
 
والتر باندياني سجل أهداف إسبانيول الثلاثة بمرمى الريال (الأوروبية)
وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة مقابل 65 لبرشلونة حامل اللقب في الموسمين  الماضيين والذي يستضيف بيتيس مساء اليوم بأمل استعادة القمة، فضلا عن تعويض خروجه من نصف نهائي كأس إسبانيا بعد خسارة مهينة أمام مضيفه خيتافي صفر-4 الخميس الماضي.
 
وفي مباراة أخرى احتفظ إشبيلية بالمركز الثالث وبآماله في المنافسة على اللقب بعدما تغلب على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين للإيطالي إنزو ماوريسكا (13) والبرازيلي فابيانو (81 من ركلة جزاء) مقابل هدف لأنطونيو فاسكيز (89).
 
وصار رصيد إشبيلية 64 نقطة، واحتفظ بفرصة المنافسة على جبهة ثالثة هي جبهة  الدوري المحلي، علما بأنه تأهل إلى نهائي كأس إسبانيا حيث سيواجه خيتافي، وكذلك نهائي كأس الاتحاد الأوروبي مع مواطنه إسبانيول الأربعاء المقبل في غلاسكو.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد       66 نقطة من 34 مباراة
2- برشلونة          65 من 33
3- إشبيلية           64 من 34
4- فالنسيا           59 من 33
5- سرقسطة         55 من 33
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة