شهيدان بغزة واعتقالات في القدس   
الخميس 1431/12/26 هـ - الموافق 2/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:29 (مكة المكرمة)، 11:29 (غرينتش)
 دورية للاحتلال قرب السياج الفاصل في قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته قتلت صباح اليوم ناشطين فلسطينيين بدعوى محاولتهما التسلل من شمال قطاع غزة. وفي القدس المحتلة شنّت قوات الاحتلال فجرا حملة دهم واسعة واعتقلت عددا من المواطنين بينهم طفل فلسطيني.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله إن القوة العسكرية التي أطلقت النار عثرت بحوزة الفلسطينيين على عبوة ناسفة وأسلحة خفيفة، وأشارت إلى أن تقديرات الجيش توضح أن المسلحين الفلسطينيين كانا يهمان بزراعة العبوة لاستهداف دورية عسكرية إسرائيلية.
 
وتحدثت مصادر فلسطينية عن سماع إطلاق قذائف مدفعية في ساعة مبكرة من صباح اليوم على حدود قطاع غزة، دون توفر مزيد من التفاصيل.
 
وفي السياق قال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن الرواية حتى الآن من الجانب الإسرائيلي حيث أغلقت قوات الاحتلال المنطقة ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها، مشيرا إلى أن المصادر الإسرائيلية تحدثت عن إطلاق عدة قذائف قرب منطقة مقبرة الشهداء شمال شرق غزة، أعقبه توغل لقوة إسرائيلية وعثورها على جثتين لمسلحين فلسطينيين.
 
ولم يصدر أي تأكيد لهذه الأنباء من الجانب الفلسطيني، كما لم يصدر أي بيان من جانب الفصائل الفلسطينية تتحدث فيه عن نشاط لعناصرها في المنطقة.

 الاحتلال شن حملة اعتقالات في القدس(الفرنسية-أرشيف)
اعتقالات في القدس
في تطور آخر شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة دهم واسعة طالت عددا من الأحياء في أنحاء متفرقة من مدينة القدس، أسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين بينهم طفل فلسطيني.
 
ونقلت وكالة قدس برس عن شهود عيان قولهم إن قوة من جنود الاحتلال اعتقلت فجر اليوم المواطن أحمد مصطفى (27 عاماً) بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية وسط القدس وتحطيم أثاثه، في حين أثار وجودهم الرعب في قلوب أطفال المعتقل وزوجته الحامل إثر استخدام الكلاب البوليسية في عملية التفتيش.
 
كما اعتقلت القوات الإسرائيلية -وفق الشهود- أحد أطفال البلدة "بطريقة وحشية" دون ذكر الأسباب، بعد اقتحام منزله وترويع أهله.
 
وشهد حي بيت حنينا في شمال القدس عملية دهم مفاجئة انتهت باعتقال أحد سكّانها وهو سامر سموم (36 عاماً).
 
وكانت مصادر فلسطينية أن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة مقدسيين آخرين فجر اليوم أثناء وجودهم في المسجد الأقصى لأداء الصلاة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة