كييفو ينتزع صدارة الدوري الإيطالي وفوز روما   
الأحد 1422/8/4 هـ - الموافق 21/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
والتر صامويل يحتفل بتسجيله
هدفا لروما في مرمى ليتشي

انتزع كييفو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بارما 1-صفر ضمن مباريات الأسبوع السابع اليوم الأحد، في حين اكتسح روما ضيفه ليتشي بخمسة أهداف مقابل هدف.

وسجل برناردو كورادي هدف كييفو الوحيد في الدقيقة 23.

وبهذا الفوز، رفع كييفو رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الذي خسر أمام جاره وغريمه التقليدي ميلان 2-4 في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلانو في قمة مباريات الأسبوع.

أما روما حامل اللقب فاكتسح ضيفه ليتشي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل لروما كل من قائده الدولي فرانشيسكو توتي في الدقيقتين 10 و79 من ركلة جزاء، والأرجنتيني والتر صامويل في الدقيقة الأربعين، والفرنسي فانسان كانديلا في الدقيقة 72، والأرجنتيني الآخر غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 88. وسجل هدف ليتشي الوحيد تشيفانتون في الدقيقة 66.

وهذا هو الفوز الثالث لروما الذي استعاد عافيته في المباريات الأخيرة وصعد إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الذي تعادل مع مضيفه بولونيا صفر-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

ميلان يتفوق على إنتر ميلان
وفي لقاء دربي مدينة ميلان، تفوق ميلان على جاره إنتر ميلان وفاز عليه 4-2 في مباراة قمة أقيمت بينهما على ملعب سان سيرو، ليسجل ميلان عودة قوية بعد خسارته أمام بيروجيا 1-3, وتعادله على أرضه مع فينيتسيا 1-1, وملحقا بإنتر ميلان خسارته الأولى هذا الموسم. وهذا الفوز أنقذ مدرب الفريق التركي فاتح تيريم -الذي استلم مهمة التدريب بداية الموسم الحالي- من الإقالة.

ولعب إنتر ميلان في غياب مهاجميه الأساسيين البرازيلي رونالدو واللاعب الدولي المحلي كريستيان فييري ونجح في افتتاح التسجيل بوسطة هدافه الصاعد نيكولا فنتولا في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء ميلان ونجح في تسجيل أربعة أهداف في غضون 18 دقيقة، وتمكن الأوكراني أندري شفتشنكو من إدراك هدف التعادل بكرة رأسية في الدقيقة 59, وأضاف الروماني كوسمين كونترا الهدف الثاني في الدقيقة 61 من تسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة عجز عن التصدي لها الحارس الدولي العملاق فرانشيسكو تولدو.

وأضاف فيليبو إينزاغي الهدف الثالث من مسافة قريبة في الدقيقة 66, واختتم شفتشنكو أهداف ميلان بتسجيله هدف فريقه الرابع والثاني له في الدقيقة 77 مستثمرا كرة عرضية من البرازيلي سيرجينيو.

ورفع شفتشنكو رصيده إلى 55 هدفا في 74 مباراة في الدوري الإيطالي. كما تقاسم صدارة الهدافين مع روبرتو باجيو (بريشيا) وداريو هوبنر (بياتشينزا) برصيد سبعة أهداف. وفي الوقت بدل الضائع قلص السيراليوني محمد كالون النتيجة بستجيله الهدف الثاني لإنتر ميلان.

نتائج بقية المباريات
تلقى أتلانتا خسارة مذلة على أرضه أمام أودينيزي بهدف مقابل خمسة أهداف، كما خسر فيورنتينا أمام فيرونا بهدفين, وبياتشينزا أمام بريشيا بهدف سجله روبرتو باجيو، وهذا هو الهدف السابع لباجيو هذا الموسم الذي لم يكمل المباراة بسبب الإصابة فلحق بمهاجم بياتشينزا داريو هوبنر في صدارة لائحة الهدافين كما حقق تورينو فوزه الأول على بيروجيا 1-صفر، وتعادل فينيتسيا مع لاتسيو بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

16

إي سي ميلان

14

إنتر ميلان

14

بولونيا

13

يوفنتوس

12

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة