بلاتر يلوذ بالجمعية العمومية لإنقاذ منصبه   
الخميس 1437/2/15 هـ - الموافق 26/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:49 (مكة المكرمة)، 12:49 (غرينتش)
قال الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري سيب بلاتر إن الجمعية العمومية للفيفا هي الجهة الوحيدة القادرة على حرمانه من منصبه وليست لجنة القيم.

وصرح بلاتر لمحطة أس.آر.أف التلفزيونية السويسرية بأنه ليس مسؤولا في الفيفا ولكنه رئيس منتخب من الجمعية العمومية، مشيرا إلى أن أي شخص لديه ملاحظات على عمله فعليه الرجوع للجمعية العمومية التي انتخبته.

ودلل بلاتر على حديثه بالقول إنه إذا أراد شخص الإطاحة برئيس منتخب فليس أمامه من سبيل سوى اللجوء للبرلمان فهو وحده القادر على ذلك.

ورفض بلاتر التعليق على احتمال وجود توصية من لجنة القيم في الفيفا بإيقافه مدى الحياة مثلما فعلت مع الفرنسي رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني.

وكان بلاتر وبلاتيني أوقفا بشكل مؤقت لمدة تسعين يوما من قبل لجنة القيم بالفيفا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي واستأنفا القرار لكنه قوبل بالرفض.

وجاء إيقاف الاثنين عقب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر بشأن مبلغ مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) حوّله إلى بلاتيني في عام 2011 نظير عمل أنجزه بين عامي 1998 و2002.

ونفى بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفة بهذا الشأن، لكنهما اعترفا أن تحويل المبلغ جاء بناء على اتفاق شفهي بينهما.

ووفقا لصحيفة دي فيلت فإن بلاتر سيواجه عقوبة الإيقاف مدى الحياة في حال إدانته بالفساد، لكن في الوقت نفسه قد يواجه الإيقاف لعشرة أعوام فقط إذا أدين بتضارب المصالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة