نجل مرسي: تأجيل الحكم جاء لتجنب إحراج السيسي   
الثلاثاء 14/8/1436 هـ - الموافق 2/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:46 (مكة المكرمة)، 15:46 (غرينتش)

أكد أسامة مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي والمتحدث باسم الأسرة أن قرار المحكمة بمد أجل النطق بالحكم على والده في قضيتي وادي النطرون والتخابر مع حماس هو "تأجيل سياسي"، هدفه تجنب إحراج الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته لألمانيا.

وقال أسامة في تصريحات لوكالة الأناضول إن "مد أجل النطق بالحكم في قضيتين ملفقتين ضد الرئيس تأجيل سياسي حفاظا على عدم إحراج قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لألمانيا".

وأضاف أن "الرئيس محمد مرسي والثورة التي تتواجد في الشوارع منذ نحو عامين أقوى من أي أحكام معدة سلفا، ولا تخرج عن كونها أحكاما سياسية ستذهب بلا رجعة، مثل الانقلاب الذي بإرادة المصريين سيصير هو والعدم سواء".

وقد أرجأت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء النطق بالحكم على مرسي وأكثر من 150 من قياديي الإخوان المسلمين وغيرهم في قضيتي اقتحام السجون والتخابر مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى 16 يونيو/حزيران الجاري.

وجاء قرار القاضي بعد ورود رأي مفتي الجمهورية إلى المحكمة صباح اليوم. وكانت المحكمة قد قررت منتصف الشهر الماضي إحالة أوراق أكثر من مئة -بينهم مرسي- إلى المفتي للتصديق على إعدامهم.

وتبدأ اليوم زيارة السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين وتستغرق ثلاثة أيام. وقد طالبت منظمات حقوقية دولية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإثارة قضية انتهاكات حقوق الإنسان في مصر خلال لقائها السيسي غدا الأربعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة