سواريز في انتظار حكم نهائي بقضية "العض"   
الأربعاء 1435/10/11 هـ - الموافق 6/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:28 (مكة المكرمة)، 14:28 (غرينتش)

يتوقع أن تصدر المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) حكمها بشأن اللاعب لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب أورغواي لكرة القدم الأسبوع المقبل، وذلك بعد جلسة الاستماع للاعب والمقررة بعد غد الجمعة.

وبهذا، سيتعرف اللاعب على مصير الالتماس المقدم منه إلى (كاس) ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقافه أربعة شهور بسبب عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني أثناء مباراة المنتخبين في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وذكرت (كاس) اليوم الأربعاء أن القرار النهائي "يرجح أن يحتاج لبعض الأيام بعد انتهاء جلسة الاستماع".

وأوقف الفيفا سواريز أربعة شهور عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، كما قرر إيقافه تسع مباريات دولية مع منتخب أورغواي نظرا لكون واقعة العض هي الثالثة في مسيرته الكروية.

وفي ظل هذه العقوبة، لن يستطيع سواريز المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أمريكا" المقررة منتصف العام المقبل، بينما تمتد عقوبة الإيقاف عن ممارسة الأنشطة الكروية حتى 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وانتقل سواريز من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني هذا الموسم، علما أن أولى مباريات برشلونة في الدوري الإسباني بالموسم الجديد ستكون في 24 أغسطس/آب الحالي.

وقدم سواريز واتحاد كرة القدم في أورغواي ونادي برشلونة الالتماس إلى (كاس) التي أشارت إلى أنها اتخذت أسرع إجراءات ممكنة لتسوية القضية طبقا لطلب المتقدمين بالالتماس وبالاتفاق مع الفيفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة