بلاتيني رئيس "للأوروبي" حتى 2015   
الأربعاء 1432/4/18 هـ - الموافق 23/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:16 (مكة المكرمة)، 17:16 (غرينتش)

بلاتيني قال إنه لا يفاضل بين بلاتر وبن همام (الفرنسية) 

حافظ الفرنسي ميشال بلاتيني على موقعه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بالتزكية بولاية ثانية تمتد حتى عام 2015، وعقب انتخابه أكد بلاتيني أنه ليس لديه مرشح مفضل لرئلسة الفيفا.

وكان بلاتيني (55 عاماً) خلف السويدي لينارت يوهانسون عام 2007 في دوسلدورف (ألمانيا). ووصف بلاتيني وقتها من قبل منتقديه بالمرشح "الثوري"، غير أن قائد منتخب فرنسا السابق عرف كيف يفرض إصلاحاته ويقدم نفسه كرجل وفاق.

وحدد بلاتيني الخطوط العريضة لولايته الجديدة بينها محاربة الفساد والتلاعب بنتائج المباريات والتحكيم بخمسة حكام والشفافية المالية وتطوير المنتخبات الوطنية.

بلاتر وبن همام
واعتبر بلاتيني أن لا مرشح مفضلاً لديه بين الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة لرئاسة الفيفا في الأول من يونيو/حزيران  المقبل، مشيراً إلى أنه يتعين عليه مشاورة الدول الأوروبية قبل الإعلان عن قرار بهذا الصدد.

وقال بلاتيني "هناك مرشحان لرئاسة الفيفا، وأنتم تسألونني لمن سيذهب صوتي. في السابق كنت مجرد ميشال بلاتيني ولم أكن أفكر سوى بنفسي، أما اليوم فانا رئيس الاتحاد الأوروبي، ويتوجب علي التفكير ملياً".

يذكر أن بلاتر يشغل سدة رئاسة الاتحاد الدولي منذ العام 1998، في حين ترشح بن همام إلى هذا المنصب الأسبوع الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة