غاوديو يقصي هويت في دورة برشلونة التنسية   
الأحد 1423/2/16 هـ - الموافق 28/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجح غاوديو في إقصاء هويت

خرج الأسترالي ليتون هويت من الدور النصف النهائي من دورة برشلونة الإسبانية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 955 ألف دولار إثر خسارته أمام الأرجنتيني غاستون غاوديو 4-6 و5-7 أمس السبت.

وسيلتقي غاوديو في المباراة النهائية مع الإسباني ألبرت كوستا الذي تغلب على الأرجنتيني غيرمو كاناس المصنف الخامس 6-2 و2-6 و6-3.

ولم يكن غاوديو وكوستا بين المرشحين لبلوغ المباراة النهائية رغم كونهما اختصاصيين على الملاعب الترابية، لكنهما خالفا التوقعات وبلغا النهائي رغم مشاركة أبرز اللاعبين العالميين وفي مقدمتهم هويت والروسي يفغيني كافليوف والإسباني خوان كارلوس فيريرو حامل اللقب وبطل مونتي كارلو الأسبوع الماضي ومواطنه كارلوس مويا.

في المباراة الأولى تابع غاوديو هوايته في إخراج الكبار, فبعد تغلبه على السويدي توماس إينكفيست المصنف الثامن في الدور الثاني ومويا في الدور الربع النهائي كان هويت ضحيته في دور الأربعة.

وجاءت المجموعة الأولى متكافئة بين اللاعبين وحسمها غاوديو في مصلحته 6-4, ثم انتفض هويت في المجموعة الثانية وسنحت له فرصة لكسبها لمصلحته عندما تقدم 5-4 والإرسال بحوزته لكن غاوديو كسر إرسال هويت مدركا التعادل 5-5 ثم كسب الشوطين الحادي عشر والثاني عشر على التوالي وبلغ بالتالي المباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية واصل كوستا حامل اللقب عام 1997 على حساب مواطنه بورتاس, عروضه الجيدة بعد إخراجه مواطنيه فيليكس مانتيا وإليكس كوريتخا وتغلب بصعوبة على كوريا بعدما اضطر إلى لعب ثلاث مجموعات.

وأكد كوستا أن مواجهة غاوديو ستكون صعبة خصوصا وأن الأخير في قمة مستواه وأخرج لاعبين بارزين قبل بلوغه النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة