مقتل شرطي بتفجير قنبلة في البحرين   
الأحد 28/8/1434 هـ - الموافق 7/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 7:08 (مكة المكرمة)، 4:08 (غرينتش)
عناصر من الشرطة البحرينية يتفقدون موقع تفجير سابق بالمنامة (الفرنسية-أرشيف)
أعلن رئيس الأمن العام في البحرين اللواء طارق حسن الحسن مقتل أحد رجال الأمن أثناء أداء مهامه مساء أمس السبت، إثر انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة سترة واديان.

وأوضح الحسن أن قوات الأمن تصدت لمجموعات من "الإرهابيين" استهدفت مركز شرطة بمنطقة سترة، وأثناء قيام القوات بتأمين المنطقة لإعادة الوضع إلى طبيعته وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، قام المسلحون بتفجير قنبلة محلية الصنع مما أسفر عن مقتل الشرطي ياسر ذيب، وإصابة اثنين آخرين من رجال الأمن بإصابات متفرقة، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار الحسن إلى أن الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وبدأت عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي الهجوم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وفي 26 يونيو/حزيران الماضي أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إحباط عملية "إرهابية مسلحة" كانت تستهدف مركزا للحبس الاحتياطي، بهدف إطلاق عدد من المحبوسين.

وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 احتجاجات ضد النظام الحاكم، وقد شابت الاحتجاجات أعمال عنف، وأعلنت السلطات مرارا كشف مجموعات تصفها بـ"الإرهابية" نفذت أو خططت لعمليات ضد قوات الأمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة