بايرن ليفركوزن يتصدر الدوري الألماني وخسارة فرايبورغ   
الأحد 2/9/1422 هـ - الموافق 18/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب فرايبورغ عادل السليمي (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب شتوتغارت أندرياس هينكيل

انفرد بايرن ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه كولن 2-1 مستغلا في الوقت ذاته خسارة بايرن ميونيخ المتصدر السابق أمام مضيفه فيردر بريمن صفر -1 كما خسر فرايبورغ أمام شتوغارت ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر.

ويملك ليفركوزن - وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم- 33 نقطة مقابل 31 لبايرن.

ففي كولن, تقدم فريق المدينة بهدف سجله ماركوس كروث على الرغم من طرد الحكم لمدافعه ينز كيلر قبل خمس دقائق, ولكن اللاعب الدولي السابق المخضرم أولف كيرستن أدرك التعادل في الدقيقة 62, ثم سجل اللاعب الدولي الحالي أوليفر نوفيل هدف الفوز في الدقيقة 72.

وعلى ملعب فيسر في بريمن, ألحق فيردر بريمن ببايرن ميونيخ الساعي لإحراز لقبه الرابع على التوالي (رقم قياسي) خسارته الثانية هذا الموسم بفوزه عليه 1- صفر. وسجل هدف المباراة الوحيد الأوكراني فيكتور سكريبنيك سجله في الدقيقة 41 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة عودة قائد بايرن ميونيخ ستيفان إيفنبرغ للمرة الأولى منذ أن خاض المباراة الافتتاحية أواخر يوليو/تموز الماضي ضد بروسيا مونشنغلادباخ. وللمصادفة فإن المباراتين اللتين خاضهما إيفنبرغ هذا الموسم أسفرتا عن الخسارتين الوحيدتين لبايرن حتى الآن.

نتائج بقية المباريات
تغلب شتوتغارت على فرايبورغ بثلاثة أهداف كما سحق كايزرسلاوترن ضيفه سانت باولي 5-1. وحقق بوروسيا دورتموند فوزا ثمينا خارج أرضه على تي إس في ميونيخ 3-1 وتغلب هرتا برلين على فولفسبورغ بهدفين وتعادل هامبورغ وشالكه صفر- صفر.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

بايرن ليفركوزن

33

بايرن ميونيخ

31

كايزرسلاوترن

28

بروسيا دورتموند

28

هرتا برلين

23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة