بيرو وتشيلي تتقدمان بكوبا أميركا   
السبت 1432/8/9 هـ - الموافق 9/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:11 (مكة المكرمة)، 12:11 (غرينتش)

باولو غيريرو لاعب بيرو (يمين) يحتفل بهدف التقدم على المكسيك (الفرنسية)

تقدم كل من منتخبي بيرو وتشيلي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الربع النهائي من كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) بفوز الأول على المكسيك 1-صفر، وتعادل الثاني مع أورغواي 1-1.

ورفعت بيرو وتشيلي رصيدهما إلى أربع نقاط مقابل نقطتين لأورغواي ولا شيء للمكسيك. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الربع النهائي، إضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.

في المباراة الأولى وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي, تمكن باولو غيريرو من منح ثلاث نقاط لفريقه ليضعه على مشارف الربع النهائي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في مندوزا، تعادلت تشيلي وأورغواي 1-1 في مباراة وصفت بأنها الأفضل في البطولة حتى الآن.

وسيطرت تشيلي التي لم تفز إطلاقا باللقب القاري على مجريات اللعب قبل أن تترجم سيطرتها إلى هدف مطلع الشوط الثاني بفضل ألفارو بيريرا بتسديدة إثر تلقيه كرة متقنة من لويس سواريز في الدقيقة 53، بيد أن تشيلي أدركت التعادل عبر نجمها ألكسيس سانشيز عبر تسديدة قوية أيضا من مشارف المنطقة عانقت شباك الحارس فرناندو موسليرا.

منتخب الأرجنتين بحاجة للفوز على كوستاريكا غدا الأحد (الأوروبية)
وكاد منتخب تشيلي يخرج فائزا لولا براعة موسليرا في الدقائق الأخيرة حيث تصدى لكرة رأسية سددها لويس خيمينيز قبل أن يتدخل لإبعاد كرة خطيرة لماوريسيو إيسلا.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول تلتقي أورغواي مع المكسيك الخميس المقبل في مباراة يتوجب على الأولى الفوز بها لبلوغ الربع النهائي، في حين تلتقي بيرو وتشيلي لحسم صدارة المجموعة.

الفرصة الأخيرة
من جهة ثانية يدرك المنتخب الأرجنتيني -صاحب الضيافة والساعي إلى إحراز اللقب القاري- أنه يتوجب عليه الفوز على كوستاريكا غدا في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وكان منتخب التانغو قد حقق تعادلين مخيبين في مباراتيه الأوليين مع بوليفيا ثم مع كولومبيا سلبا، وقد تعرض لسيل من الانتقادات في الصحف المحلية خصوصا مدربه خوليو باتيستا، الذي حل مكان دييغو مارادونا إثر خروج الفريق من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا بعد الهزيمة من ألمانيا في الربع النهائي بأربعة أهداف نظيفة.

أما كولومبيا فتبدو في وضع جيد لبلوغ الربع النهائي في مواجهة مهمة مع بوليفيا بعد أن حصدت أربع نقاط من مباراتين بفوزها على كوستاريكا وتعادلها مع الأرجنتين، وفي أسوأ الأحوال قد تتأهل كأفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة