روسي يفوز بجائزة كاتالونيا للدراجات   
الأحد 21/6/1430 هـ - الموافق 14/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:26 (مكة المكرمة)، 18:26 (غرينتش)
فالنتينو روسي يحتفل بفوره باللقب (الفرنسية)

فاز الإيطالي فالنتينو روسي بالمركز الأول في فئة موتو جي.بي ضمن جائزة كاتالونيا، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية، والتي جرت على حلبة مونتميلو قرب مدينة برشلونة الإسبانية.
 
وقطع سائق ياماها روسي اللفات الـ25 في زمن 43.11.897 دقيقة، ليتقدم على زميله في الفريق الإسباني خورخي لورنزو بفارق 0.095 ثانية، وعلى الأسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) متصدر الترتيب العام قبل هذه المرحلة  بفارق 8.884 ثوان، وعلى مواطنه لوريس كابيروسي (سوزوكي) بفارق 8.936 ثوان.
 
وقدم روسي ولورنزو عرضا مثيرا وحماسيا من البداية وحتى النهاية بعد منافسة شديدة استطاع الأول بخبرته حسمها على حساب طموح وشباب الثاني في الأمتار الأخيرة من اللفة الأخيرة بعدما تخطى زميله الإسباني الذي كان في المقدمة.
 
وفي فئة الـ250سم3، عزز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) صدارته للترتيب العام بعدما سيطر على السباق بشكل تام وأنهاه في المركز الأول بفارق أكثر من 7 ثوان عن أقرب ملاحقيه الياباني هيروشي أوياما (هوندا) والإسباني هكتور باربيرا (أبريليا)، في حين خرج بطل العالم الإيطالي ماركو سيمونتشيلّي (جيليرا) خالي الوفاض بعدما سقط عن دراجته في اللفة الثالثة.

وفي فئة الـ125سم3، فرط الإسباني جوليان سيمون بفوز كان في متناوله تماما عندما بدأ احتفالاته باكرا أمام جماهيره، دون أن يدرك أنه لا تزال  هناك لفة كاملة على انتهاء السباق، ما سمح للإيطالي أندريا يانوني الذي كان يتصارع معه طيلة اللفات الـ22 بتجاوزه، كما هو الحال بالنسبة إلى الإسبانيين الآخرين نيكولاس تيرول وسيرجيو خاديا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة