الهلال يسقط بطهران ولخويا يفوز على السد بأبطال آسيا   
الأربعاء 1436/8/2 هـ - الموافق 20/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:04 (مكة المكرمة)، 21:04 (غرينتش)

فرّط الهلال السعودي في فرصة العودة من معقل مستضيفه بيروزي الإيراني بتعادل ثمين وسقط في الوقت القاتل صفر-1 بالنيران الصديقة الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان الهلال في طريقه ليقطع شوطا مهما نحو الدور ربع النهائي، بعدما صمد في وجه بيروزي حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه بهدف سجله مدافعه البرازيلي رودريغو سيلفا ديغاو عن طريق الخطأ عند محاولته تشتيت الكرة.

ويأمل الهلال -الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سلمان الفرج في الدقيقة 88 لحصوله على الإنذار الثاني- التعويض عندما يستضيف لقاء الإياب على أرضه الثلاثاء المقبل.

فوز لخويا
في المقابل، قطع لخويا القطري شوطا مهما نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على مستضيفه ومواطنه السد 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني.

وسجل سيباستيان سوريا (13) والتونسي يوسف المساكني (36) هدفي لخويا، وحسن الهيدوس (37) هدف السد في مباراة أكملها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد لويز مارتن.

وبهذا الفوز اقترب لخويا من الصعود لدور الثمانية من البطولة، حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة الذي يقام يوم 26 مايو/أيار الجاري.

وكان لخويا تأهل لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما صعد السد لهذا الدور بعدما حل ثانيا في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة