باراغواي وسلوفاكيا بلقاء حماسي   
الأحد 1431/7/8 هـ - الموافق 20/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:21 (مكة المكرمة)، 9:21 (غرينتش)
جماهير باراغواي تستعد لمؤازرة منتخبها (الفرنسية)

تسعى باراغواي إلى تحقيق فوزها الأول عندما تقابل سلوفاكيا اليوم على ملعب "فري ستايت ستاديوم" في بلومفونتين, في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب أفريقيا.
 
وباراغواي قدمت عرضا قويا أمام إيطاليا وتقدمت عليها بهدف لأنتولين الكاراز، في حين صدمت سلوفاكيا بهدف نيوزيلندي في الوقت بدل الضائع حرمها من النقاط الثلاث.
 
وظهر منتخب باراغواي بمستوى مرتفع خصوصا من الناحية الدفاعية، كما بانت بوضوح اللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه، فأكد المستوى الذي ظهر عليه في التصفيات حين تصدر الترتيب في المراحل الأولى قبل أن يترك مكانه للبرازيل.
 
ولا شك في أن مدرب منتخب باراغواي، الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي قاده إلى النهائيات للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، قد وجد الطرق المناسبة لتفعيل الأداء الهجومي خصوصا أن دفاع سلوفاكيا لا يبدو متماسكا كما كانت الحال لدى الإيطاليين المشهورين بنهجهم الدفاعي.
 
ويعول مارتينو -الذي يسعى إلى قيادة فريقه بعيدا في هذه البطولة- على عدد من النجوم أبرزهم نيلسون فالديز وروكي سانتا كروز ولوكاس باريوس وفيكتور كاسيريس وجوناثان سانتانا.
 
بذل المستطاع للفوز
من جهته، أدرك مدرب منتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس منذ أن أطلق حكم المباراة الأولى مع نيوزيلندا صافرته النهائية معلنا التعادل 1-1, أن شعور الخيبة يجب ألا يستمر طويلا وأن التخطيط للمباراة التالية مع باراغواي هو الأهم.
 
وقال فايس بعد المباراة الأولى "أنا حزين جدا، لكن يتعين علينا تقديم كل شيء الآن أمام باراغواي وآمل أن نلعب بمستوى جيد".

جدير بالذكر أن سلوفاكيا تشارك في المونديال للمرة الأولى منذ تفكك تشيكوسلوفاكيا، ويملك مدربها الأسلحة اللازمة لتقديم مباراة عالية المستوى، بدءا بستانيسلاف سيستاك مهاجم بوخوم الألماني وماريك هامسيك لاعب وسط نابولي الإيطالي ومارتن سكرتل مدافع  ليفربول الإنجليزي ولاعب وسط تشلسي الإنجليزي السابق المنتقل إلى فنربخشه التركي ميروسلاف ستوك الذي نزل في الشوط الثاني أمام نيوزيلندا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة