دعوى قضائية ضد الجن   
الثلاثاء 1430/7/22 هـ - الموافق 14/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:08 (مكة المكرمة)، 10:08 (غرينتش)


شكت أسرة سعودية إلى إحدى المحاكم في البلاد من عفريت من الجن بدعوى قيامه بإرسال تهديدات ضد أفراد الأسرة عبر رسائل قصيرة إلى أجهزة هواتفهم النقالة، وإخافته الأطفال، مما اضطرهم إلى الرحيل عن البيت وهجره.


وذكرت صحيفة ديلي تليغراف التي أوردت النبأ أن الأسرة ادعت في المحكمة أن العفريت ألقى الحجارة على منزلهم وأنه قام بسرقة ممتلكاتهم.

وادعت الأسرة أنها اضطرت إلى ترك البيت الذي عاش فيه أفرادها على مدار الخمسة عشر سنة الماضية والواقع بالقرب من المدينة المنورة غربي البلاد.

وقال متحدث باسم الأسرة "بدأنا سماع أصوات غريبة، ولم نأخذ الأمر في البداية على محمل الجد، لكن سرعان ما بدأت أشياء غريبة الحدوث، والأطفال على وجه الخصوص شعروا بالخوف عندما بدأ الجني يرمي الحجارة".

"
المتحدث باسم  الأسرة قان إن جنية تحدثت إليه أولا ثم تحدث إليه جني وطالبا العائلة بترك البيت
"
جنية وجني

وأضاف المتحدث أن جنية تحدثت إليه أولا ثم تحدث إليه جني وطالبا العائلة بالرحيل عن البيت.

ومضت ديلي تليغراف إلى أنه تم تكليف إحدى المحاكم المحلية بالتحقيق في القضية وتفنيد مزاعم العائلة المتضررة بالرغم من صعوبة العملية برمتها، مضيفة أن الأرواح قد تقوم بمضايقة أو تملك البشر أو الحيوانات بدافع من الانتقام أو الغيرة.




يشار إلى أنه توقف مئات العمال من الجنسيتين الهندية والسريلانكية من عمال أحد المصانع بالأردن عن العمل في المصنع في أوائل مارس/آذار الماضي لاعتقادهم أنه مسكون بالجنّ، وقد اضطرت الشركة إلى إحضار شيخ ليطرد الجن ويقنع العمال بالعودة إلى العمل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة