انفجار قرب منزل رئيس وزراء القبارصة الأتراك   
الجمعة 1422/2/10 هـ - الموافق 4/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انفجرت قنبلة صباح اليوم بالقرب من منزل رئيس وزراء الشطر التركي من قبرص درويش إيروغلو شمالي نيقوسيا، مما أسفر عن إصابة شرطي بجروح وإلحاق أضرار طفيفة بالممتلكات المجاورة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن القنبلة التي وضعت في صندوق للقمامة انفجرت في الساعة الثانية فجر هذا اليوم وأدت إلى إلحاق أضرار بموقف للسيارات وكسر نوافذ مركز للشرطة. وأوضح أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة شرطي كان يقوم بواجب الحراسة خارج منزل إيروغلو بجروح طفيفة في يديه وإحدى قدميه. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الحادث.

وكانت قنبلة أخرى قد انفجرت في 16 أبريل/ نيسان الماضي بالقرب من منزل وزير المالية في مدينة فاماغوستا الواقعة شرقي الشطر التركي من قبرص.

تجدر الإشارة إلى أن الجزيرة قسمت إلى جزأين تركي وآخر يوناني منذ عام 1974 عندما تدخلت القوات التركية ودعمت انفصال المنطقة التي يقطنها القبارصة الأتراك شمالي الجزيرة ردا على انقلاب وقع في نيقوسيا ساندته اليونان. ولا تعترف أي دولة في العالم، باستثناء تركيا، بدولة القبارصة الأتراك.

وتنص قرارات مجلس الأمن الدولي على أن أي حل للمسألة القبرصية يجب أن يكون في إطار دولة واحدة مكونة من طائفتين تتمتعان بحقوق سياسية متساوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة