فوز صعب لبرشلونة وفالنسيا يهزم إشبيلية   
الاثنين 1428/3/28 هـ - الموافق 16/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:28 (مكة المكرمة)، 16:28 (غرينتش)
الأرجنتيني خافيير سافيولا وعن يساره المكسيكي رفايل ماركيز في فرحة عارمة بهدف الدقيقة الأخيرة (الفرنسية)

قطع برشلونة شوطا مهما نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه مايوركا 1-صفر واستفادته من خسارة منافسه الأول إشبيلية أمام فالنسيا صفر-2 مساء الأحد بعد يوم من خسارة غريمه ريال مدريد أمام ريسينغ سانتاندر 1-2.
 
وبانتهاء منافسات المرحلة الثلاثين للدوري الإسباني أطلقت الصحف الإسبانية العنان لترشيحاتها التي تصب في اتجاه قدرة برشلونة على الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، خاصة مع تعثر منافسيه الرئيسيين إشبيلية وريال مدريد.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة ماركا الرياضية واسعة الانتشار على موقعها بشبكة الإنترنت، أن أكثر من 71% من قرائها يتوقعون فوز برشلونة مقابل نحو 29%يرشحون فرقا أخرى.
 
وكان برشلونة انتظر إلى الدقيقة الأخيرة من مباراته أمام ضيفه مايوركا مساء الأحد ليخطف الفوز بهدف وحيد سجله المدافع فرناندو نافارو في مرماه بطريق الخطأ بعد أن ارتطمت به الكرة التي سددها الأرجنتيني خافيير سافيولا ثم ارتدت من القائم.
 
وافتقد برشلونة نجمه البرازيلي رونالدينيو بسبب المرض فيما تراجع مستوى معظم نجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو ليهدر الفريق الفرص القليلة التي أتيحت له، علما أن مايوركا أهدر فرصة ثمينة للتقدم إثر ركلة جزاء احتسبت على الحارس فيكتور فالديز، لكنه عوض خطأه وتصدى للكرة التي سددها الأرجنتيني غوتيريز خوناس في الدقيقة 31.

دافيد فيا (يسار) سجل هدفي فالنسيا وأندرياس هينكل تلقى بطاقة حمراء (الفرنسية)
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر إشبيلية الذي خسر امام فالنسيا بهدفين نظيفين سجلهما الدولي دافيد فيا في  الدقيقتين 27 و50 من ركلة جزاء.
 
وأهدر إشبيلية ركلة جزاء سددها لاعبه الإيطالي إنزو ماريسكا في الدقيقة 34، كما أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الألماني أندرياس هينكل في الدقيقة 49.
 
بقية النتائج
وحقق أتليتيكو مدريد فوزا ثمينا على ضيفه ليفانتي 1-صفر بهدف للنجم  فرناندو توريس، فيما خسر سرقسطة أمام مضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدف وحيد سجله خافير بورتيو.
 
وسجل إسماعيل أورزايز هدفين ليقود فريقه أتليتيك بلباو للفوز على ضيفه إسبانيول 2-1، فيما حقق خيتافي فوزا ساحقا على فياريال بثلاثية نظيفة فضلا عن ركلة جزاء مهدرة.
 
وتعادل أوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1، فيما أنعش سلتا فيغو آماله في البقاء بين فرق النخبة بفوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد في أول مباراة له بقيادة مدربه البلغاري خريستو ستويتشكوف.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               59 نقطة من 30 مباراة
   2- إشبيلية                 55 من 30
   3- ريال مدريد            54 من 30
   4- فالنسيا                 53 من 30
   5- سرقسطة              50 من 30
   6- أتليتيكو مدريد         50 من 30
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة