فنانون عرب بأمسية لبنانية في دار الأوبرا المصرية   
الخميس 1427/7/15 هـ - الموافق 10/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)
عازف العود العراقي نصير شمة(أرشيف)
يشارك 11 مطربا عربيا بأمسية بعنوان "لبنان تبني وتعلو بالحلم" خصصتها دار الأوبرا المصرية الجمعة القادمة للتضامن مع الشعب  اللبناني الذي يتعرض لقصف إسرائيلي دمر معظم بنيته الأساسية في البلاد على مدى ما يقرب من شهر.
 
وقالت دار الأوبرا في بيان إن الأمسية التي ستقام على مسرح ساحة الأوبرا هي فكرة وألحان عازف العود العراقي نصير شمة وشارك في كتابة الأشعار العراقي أسعد الغريري والفلسطيني ماجد أبو غواش والمصريان بشير عياد وعبد العزيز جويدة.
 
ويشارك فيها من المطربين، المصريون مدحت صالح وسيمون وخالد سليم ومي فاروق ووسام حمدي والعراقيان ماجد المهندس ورضا العبد الله واللبنانية نسرين والمغربية أسماء لمنور والسعودي حسين قريش والسوري مجد القاسم الذي سيغني موالا دمشقيا للشاعر الراحل نزار قباني.
 
وسيقدم كل مطرب أغنية جديدة ثم يشارك المطربون في غناء عملين بعنوان "صبرا جميلا يا عراق" و"حماك الله يا لبنان" حيث أكد عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية أن دخل الأمسية مخصص لصالح أطفال لبنان والعراق.
 
وسيقدم الحفل من الممثلين، المصريون خالد الصاوي وآثار الحكيم  ومحمود حميدة وسامح الصريطي وستصاحب المطربين فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة صلاح غباشي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة