ليمان: لا يمكن مقارنة توريس بهنري   
الثلاثاء 1429/6/28 هـ - الموافق 1/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:52 (مكة المكرمة)، 19:52 (غرينتش)
هنري بألوان برشلونة وتوريس بألوان منتخب إسبانيا (الفرنسية)

أصر حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم ينس ليمان على أن المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي قاد بلاده للفوز بكأس أمم أوروبا 2008 الأحد الماضي لم يصل بعد إلى مستوى مهاجم منتخب فرنسا تييري هنري.

وخطف توريس، المحترف في فريق ليفربول الإنجليزي، الأضواء عندما توج تألقه مع منتخب إسبانيا بتسجيل هدف الفوز لبلاده في مرمى ألمانيا في المباراة النهائية لكأس أووربا التي جرت بالعاصمة النمساوية فيينا، حيث تخطى المدافع فيليب لام قبل أن يسجل في مرمى ليمان.
 
وقال ليمان (38 عاما) "نعم، لقد سجل (توريس) وهذه وظيفته كمهاجم، لكنكم تسألون شخصا رافق هنري أربعة مواسم مع أرسنال، لقد كان عظيما ونجاحه منقطع النظير في إنجلترا".
  
وتوج توريس (24 عاما) موسمه الأول الناجح مع ليفربول (33 هدفا) بهدف كان الأهم  في مسيرته، إذ ضمن للإسبان لقبهم الأوروبي الأول منذ 44 عاما، وهو ما دفع البعض لمقارنته بهنري نظرا للإمكانات الهائلة التي يملكها فضلا عن نجاحه في أول موسم يخوضه بالدوري الإنجليزي.
  
لكن ليمان يعتقد أن توريس لم يصل بعد لمستوى هنري، رغم أن الأخير لم يسجل إلا هدفا واحدا في النهائيات الأخيرة فضلا عن خروج منتخب بلاده بشكل مؤسف من الدور بحصوله على نقطة واحدة من ثلاث مباريات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة