إنجلترا تهزم سويسرا بثلاثة أهداف في كأس أوروبا   
الخميس 28/4/1425 هـ - الموافق 17/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روني يحتفل بطريقته الخاصة وقائد المنتخب الإنجليزي ديفد بيكهام يتجه لتهنئته (رويترز)

لم يكن المنتخب السويسري لكرة القدم يستحق الهزيمة الكبيرة التي مني بها أمام نظيره الإنجليزي بثلاثية نظيفة مساء اليوم، لكن الأخير كان الأفضل في استغلال الفرص التي أتيحت له ليحقق نقاطه الثلاث الأولى في كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في البرتغال.

وسجل المهاجم الإنجليزي الشاب وين روني الهدفين الأول والثاني لفريقه في الدقيقتين 23 و 75 وأضاف زميله ستيفن جيرارد الهدف الثالث في الدقيقة 82 ليصبح روني أصغر لاعب يسجل في النهائيات الأوروبية منذ انطلاقها عام 1960.

ويبلغ عمر روني حاليا 18 عاما وسبعة أشهر و23 يوما, وهو ما يقل كثيرا عن الصربي دراغان ستويكوفيتش الذي سجل الهدف الثاني لمنتخب يوغوسلافيا سابقا في مرمى فرنسا في 19 يونيو/حزيران عام 1984 وعمره 19 عاما وثلاثة
أشهر و16 يوما.

وشهدت أحداث المباراة -التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية للبطولة الأوروبية- مبادرات هجومية مفاجئة من الجانب السويسري ليجبر منافسه على التراجع في معظم فترات المباراة لكن السويسريين لم يتمكنوا من ترجمة تفوقهم الميداني إلى أهداف.

هاس يتلقى البطاقة الحمراء (الفرنسية)
نقص عددي

وفي المقابل لم يتحسن أداء المنتخب الإنجليزي إلا في ربع الساعة الأخير مستغلين النقص العددي لمنتخب سويسرا الذي لعب بعشرة لاعبين مدة نصف ساعة بعد طرد لاعبه برند هاس لنيله إنذارا ثانيا.

وبهذا الفوز رفعت إنجلترا رصيدها إلى ثلاث نقاط من مباراتين، بينما توقف رصيد سويسرا عند نقطة واحدة لتتلاشى آمالها إلى حد كبير في التأهل عن المجموعة التي تضم أيضا منتخبي فرنسا وكرواتيا اللذين يلتقيان في وقت لاحق الليلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة