تونس تسهل دخول الإسرائيليين   
الثلاثاء 1425/11/30 هـ - الموافق 11/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:26 (مكة المكرمة)، 11:26 (غرينتش)
"
يأمل الرئيس التونسي أن يدعو وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم -وهو تونسي الأصل- وزعيم حزب العمل شمعون بيريز لزيارة تونس في المستقبل القريب
"
ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، أمر بتسهيل إجراءات دخول الإسرائيليين الراغبين بزيارة الأراضي التونسية. وقد اتخذ هذا القرار بناء على طلب من الحاخام الأكبر لفرنسا يوسف سيتروك ورجل الأعمال اليهودي الفرنسي بيير بيسنانو اللذين زارا تونس مؤخرا واجتمعا مع بن علي.
 
وعليه فلن يطلب من حملة جوازات السفر الإسرائيلية إيداع جوازاتهم عند دخول تونس كما كان معهودا حتى اليوم وإنما الدخول كباقي المواطنين الأجانب.
 
وتضيف الصحيفة أن بن علي أصدر أوامره بترميم المقبرة اليهودية العتيقة في تونس العاصمة. وعبر الرئيس التونسي لضيفيه أنه يأمل دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم -وهو تونسي الأصل- وزعيم حزب العمل شمعون بيريز لزيارة تونس في المستقبل القريب.
 
وأوضحت الصحيفة أنه ليست هناك الآن علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وتونس وكذلك ليست هناك رحلات جوية مباشرة، ويمكن للإسرائيليين الراغبين في زيارة تونس طلب تأشيرات دخول من السفارات التونسية في أرجاء العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة