المغرب وإسبانيا يعتقلان 14 بشبهة الإرهاب   
الثلاثاء 1436/11/10 هـ - الموافق 25/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:06 (مكة المكرمة)، 14:06 (غرينتش)

أعلن المغرب وإسبانيا اليوم الثلاثاء اعتقال 14 شخصا يشتبه في تجنيدهم مقاتلين لـتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق, وذلك في إطار عملية أمنية منسقة بين البلدين.

وقالت وزارة الداخلية المغربية إنها أوقفت 13 من هؤلاء خلال حملة أمنية في مدن فاس والدار البيضاء والدريوش, وكذلك في مدينتي الناظور والحسيمة, القريبتين من مدينة مليلية التي تقع شمالي المغرب وتخضع لسلطة إسبانيا.

وأضافت الوزارة في بيان أن أحد هؤلاء اعتقل سابقا بموجب قانون مكافحة الإرهاب. من جهتها ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان أن قواتها أوقفت في مدينة "سان مارتان دي لافيغا" جنوب شرق مدريد شخصا واحدا له صلة بالمجموعة التي جرى اعتقال أفرادها في المغرب.

وقالت الوزارتان إن الموقوفين جزء من شبكة تسعى لتجنيد مقاتلين بهدف إرسالهم إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف تنظيم الدولة.

وانضم مئات المغاربة والإسبان إلى التنظيم الذي التحق به آلاف من عشرات الدول عبر العالم. وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قدرت في وقت سابق عدد من سافروا من إسبانيا للالتحاق بتنظيم الدولة بقرابة 126 شخصا, قتل منهم 25 تقريبا.

وفي الأشهر القليلة الماضية فكك المغرب وإسبانيا خلايا قالا إنها كانت تسعى لتجنيد عناصر لتنظيم الدولة, وتتم في بعض الأحيان عمليات أمنية متزامنة في البلدين ضد العناصر المشتبه في سعيها لتقديم الدعم لهذا التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة