تونس للمركز الثاني بألعاب العرب   
الاثنين 23/1/1433 هـ - الموافق 19/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 2:37 (مكة المكرمة)، 23:37 (غرينتش)

التونسية عزة بسباس أحرزت ذهبية فردي الحسام (الفرنسية)

تقدمت تونس إلى المركز الثاني بجدول الميداليات الذهبية في دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري، رافعة رصيدها إلى 28 ذهبية وبفارق ميدالية واحدة عن البلد المضيف، الذي فرط في الوصافة وأصبح ثالثا بعد اليوم العاشر. من جهتها حافظت مصر على الصدارة برصيد 63 ذهبية.

وفي منافسات المبارزة للرجال أحرز ذهبية فردي الشيش المصري علاء الدين أبو القاسم والفضية اللبناني زين شعيت، في حين تقاسم البرونزية كل من التونسي كريم كمون والمصري طارق فؤاد.

ولدى السيدات نالت ذهبية فردي الحسام التونسية عزة بسباس والفضية المصرية منة الله أحمد، في حين تقاسمت البرونزية اللبنانية ألكسندرا طنوس والتونسية أميرة بن شعبان.

السباحة
وفي منافسات اليوم الثاني للسباحة، أحرز البطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي ذهبيتين جديدتين، الأولى في مسابقة 100 متر فراشة متقدما على الكويتي يوسف العسكري (فضية) والتونسي تقي مرابط (برونزية)، والثانية في مسابقة 200 م حرة متقدما على المصري مروان علي (فضية) والتونسي أحمد المثلوثي (برونزية).

من جهته أحرز التونسي وسام اللومي ذهبية 50 م صدرا، متفوقا على مواطنه طلال مرابط (فضية) والجزائري نبيل كباب (برونزية).

وعند السيدات أحرزت المصرية هانية مورو ذهبية 200 متر ظهرا، في حين آلت الفضية للتونسية سارة لجنف والبرونزية للأردنية سارة هياجنة.

وفي فئة 400 متر متنوعة نالت الذهبية المغربية سارة البكري والفضية التونسية سارة لجنف والبرونزية المصرية رويدا إبراهيم.

وفي مسابقة التتابع 4 مرات 100 متر حرة سيدات آلت الذهبية لمنتخب مصر والفضية لتونس والبرونزية للجزائر.

كرة السلة

وفي كرة السلة رجال، حقق منتخب مصر حامل اللقب فوزا سهلا على نظيره التونسي بطل أفريقيا وأحد أقوى المرشحين للذهبية 82-59 في الجولة الثانية من الدور الثاني لمنافسات المجموعة الخامسة.

ورفعت تونس رصيدها إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، بعد أن كانت تغلبت على الكويت 67-59 في المباراة الأولى، مقابل نقطتين لمصر، ونقطة للكويت.

من مباراة سابقة بالدورة العربية بين
لبنان والأردن (الفرنسية)

وتلتقي مصر مع الكويت بعد غد الثلاثاء في الجولة الأخيرة لتحديد المنتخبين المتأهلين إلى نصف النهائي.

وفي بقية نتائج مباريات الأحد، فازت لبنان على السودان 114-71 ضمن المجموعة السابعة، وفاز العراق على المغرب 68-61 ضمن المجموعة السادسة وفازت الأردن على الجزائر 78-68 ضمن المجموعة الرابعة.

اليد والطائرة سيدات
وفي كرة اليد للسيدات تعادل منتخب الجزائر مع نظيره التونسي 29-29، وفاز منتخب الأردن على نظيره القطري 23-22. ورفعت الجزائر رصيدها إلى سبع نقاط في الصدارة مقابل 5 لتونس و4 للأردن، وبقيت قطر دون رصيد.

وستتحدد على ضوء نتائج جولتي الثلاثاء والأربعاء هوية المنتخبات الفائزة بالميداليات الثلاث.
 
وفي كرة الطائرة للسيدات حقق منتخب الجزائر -أحد أبرز المرشحين للميدالية الذهبية- فوزه الثالث على التوالي، وكان على حساب نظيره الكويتي 3-صفر، لترفع الجزائر رصيدها إلى تسع نقاط وتتساوى مع مصر التي ستواجهها الأربعاء على الذهبية.

من جهتها حققت الإمارات فوزها الأول وكان على قطر 3-صفر لتحصل بالتالي على أول 3 نقاط، بينما بقي رصيد كل من الكويت وقطر خاليا من أي نقطة، وستلتقيان الأربعاء المقبل أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة