برشلونة يسحق ملقة ويغرد على قمة الدوري الإسباني   
الاثنين 1426/3/17 هـ - الموافق 25/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:20 (مكة المكرمة)، 12:20 (غرينتش)

الفرنسي جيولي سجل هدفين من رباعية برشلونة في مرمى ملقة (الفرنسية) 

 
أكد برشلونة تشبثه بالانفراد بقمة الدوري الإسباني لكرة القدم وحقق فوزا كبيرا على ملقة مساء الأحد برباعية نظيفة ليبتعد بفارق ست نقاط أمام مطارده وخصمه اللدود ريال مدريد بنهاية المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.
 
ورغم البداية الجيدة لملقة فإن برشلونة نجح في افتتاح التسجيل بهدف للمدافع أوليغر في الدقيقة 21 ثم عزز بهدف ثان عن طريق الفرنسي لودفيك جيولي إثر ركلة حرة لعبها البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 33.
 
وأضاف جيولي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة بينية من خافي فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس أرناو فسددها زاحفة بين قدمي الأخير (69)، بينما اختتم جيرار لوبيز رباعية برشلونة بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة إثر تمريرة من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست.
 
وأكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي مارسيو أموروزو في الدقيقة 75 بسبب الخشونة مع قائد برشلونة كارلس بويول.
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة مقابل 69 لريال مدريد الذي تغلب على فياريال 2-1 في افتتاح المرحلة مساء السبت الماضي، بينما صعد إشبيلية الى المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفوزه الكبير على مضيفه أتلتيك بلباو 3-1 ليبقى الخاسر في المركز الثامن.

نجم فالنسيا أنغولو يتلقى تهنئة زميليه سيسوكو وإيمار بالهدف (الفرنسية) 

بقية النتائج
وارتقى إسبانيول إلى المركز الرابع برصيد 53 نقطة بتغلبه على ضيفه سرقسطة 3-1، بينما خسر ريال بيتيس أمام ضيفه ريال سوسييداد 2-3.

وتغلب فالنسيا على ألباسيتي 2-صفر ليستعيد نغمة الفوز بعد أن تعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة على التوالي أمام مضيفه سرقسطة وضيفه ملقة بنتيجة واحدة 2-2, ومضيفه مايوركا صفر-صفر. 

وعزز راسينغ سانتاندر حظوظه بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو كورونا 4-1، كما حقق مايوركا فوزا ثمينا على مضيفه نومانسيا 2-1، وفاز خيتافي على ليفانتي بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة