موسى يبحث مع زيباري دور الجامعة في العراق   
الخميس 1424/11/3 هـ - الموافق 25/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مؤتمر صحفي بين موسى وزيباري (الفرنسية)
أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أنه بحث مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الأوضاع الحالية في العراق والدور الذي يمكن أن تساهم به الجامعة العربية في هذا البلد.

وقال موسى للصحفيين بعد لقائه زيباري -الذي قام بجولة شملت الأمم المتحدة وعددا من الدول العربية والأوروبية- إن الوزير العراقي أكد الحرص "على دور فاعل للجامعة العربية بالعراق في الفترة المقبلة".

من جانبه أكد زيباري حرص بلاده على دور الجامعة في بناء عراق جديد وبناء مؤسساته وفي المساعدة بإجراء الانتخابات. وشدد على أن الشعب العراقي "يريد استعادة سيادته بأسرع وقت ممكن".

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة العشرين لمجلس وزراء الإسكان، أمس دعا موسى وزراء الإسكان والتعمير العرب والشركات العربية العامة والخاصة إلى الدخول بقوة في المنافسات الدولية المتعلقة بإعادة إعمار العراق.

وأعلن أن الجامعة ستعقد في السادس من يناير/ كانون الثاني المقبل بالعاصمة الأردنية عُمان مؤتمرا لصناديق التمويل العربية ومؤسسات العمل العربي المشتركة لتدارس دور هذه الصناديق في إعادة إعمار العراق.

من ناحية أخرى عقدت الجامعة العربية اجتماعا لها اليوم على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب من السلطة الفلسطينية لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في المدن والمخيمات الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة