دهس ثلاثة جنود إسرائيليين شرقي القدس   
السبت 1437/5/6 هـ - الموافق 13/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:29 (مكة المكرمة)، 18:29 (غرينتش)

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين مساء اليوم السبت، في عملية دهس قرب بلدة العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة، بينما أصيب ثلاثة فلسطينيين بعدما أطلق جنود الاحتلال النار عليهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن ثلاثة شبان فلسطينيين يستقلون مركبة دهسوا أفرادا تابعين لها كانوا يقومون بنشاط اعتيادي قرب البلدة، مما أحدث إصابات فيهم.

وأضاف البيان أن الشرطة الإسرائيلية ردت بإطلاق النار على المركبة، مما أدى إلى إصابة اثنين من الشبان الفلسطينيين بجروح طفيفة بينما أصيب الثالث برضوض، ثم أوقفت السيارة واعتقلوا.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إصابة ثلاثة جنود بسبب الدهس، وقالت إن قوات كبيرة من قوات الأمن الإسرائيلية هرعت إلى المكان، وتقوم بأعمال التحري والتحقيق بكل التفاصيل والملابسات، التي لم تتضح بعد.

وتشتبه المصادر الأمنية الإسرائيلية بتعمد المركبة الفلسطينية صدم دورية حرس الحدود، وبأن الحادث مدبر، بينما تحدثت أنباء عن أن سائق المركبة كان يقل عمالا لا يملكون تصاريح عمل، ويبدو أنه حاول الهروب من شرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت ظهر اليوم السبت فتاة فلسطينية قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن لأحد الجنود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة