دوكيتش تقصي سيليش وتبلغ نهائي دورة باريس التنسية   
السبت 1422/11/27 هـ - الموافق 9/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصلت دوكيتش عروضها المميزة

تأهلت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة الرابعة إلى المباراة النهائية من دورة باريس الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار إثر فوزها على الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الخامسة 6-3 و3-6 و6-4 اليوم السبت.

وهذا هو الفوز الأول للشابة دوكيتش (18 عاما) على المخضرمة سيليش (28) في خمس مباريات جمعت بينهما خلال مسيرتهما الاحترافية, وهي ستلتقي في المباراة النهائية مع الأميركية الأخرى فينوس وليامس الفائزة على الفرنسية إميلي موريسمو حاملة اللقب.

وتتفوق وليامس على دوكيتش برصيد انتصارين مقابل خسارة واحدة حتى الآن, وهي تأمل في أن تحذو حذو شقيقتها الصغرى سيرينا التي احرزت اللقب في باريس عام 1999.

وقالت دوكيتش بعد المباراة: "أنا سعيدة جدا لفوزي على مونيكا للمرة الأولى, فتأهلي إلى النهائي في البطولة الثانية التي أخوضها هذا الموسم يعطيني مزيدا من الثقة لما تبقى من العام".

وسبق أن انتزعت دوكيتش مجموعة واحدة من سيليش في المواجهات الأربع السابقة بينهما وكان ذلك منذ عامين في إيطاليا, وبعد ذلك فازت عليها سيليش لتحرز الميدالية البرونزية لأولمبياد سيدني 2000, ثم في نهائي دورة باهيا البرازيلية العام الماضي.

مباراة ندية

وكسرت دوكيتش إرسال سيليش في الشوط الرابع من المجموعة الأولى لتفوز بها 6-3, ثم كررت المحاولة وكسرت إرسالها في الشوط الثالث من المجموعة الثانية لكن سيليش الفائزة بـ 51 لقبا حتى الآن رفضت الاستسلام وأدركت التعادل ثم أحرزت المجموعة بدورها 6-3.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة, نجحت دوكيتش في كسر إرسال منافستها مرة جديدة في الشوط العاشر لتبلغ المباراة النهائية على أمل إحراز لقبها الرابع منذ احترافها بعد دورات روما وطوكيو وموسكو عام 2001.

يذكر أن سيليش ستشارك بدءا من الاثنين القادم في دورة قطر توتال فينا الدولية وهي صنفت أولى فيها ومن بعدها مباشرة ستشارك في دورة دبي أيضا.

تأهل فينوس ويليامس

فينوس ويليامس
وفي المباراة الثانية، فازت فينوس وليامس على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثالثة وحاملة اللقب 4-6 و7-6 (7-3) و7-5 .

واحتاجت وليامس إلى ساعتين و خمسة دقائق لتتخطى موريسمو, وهي كانت على بعد نقطتين فقط من الخروج من الدور النصف النهائي عندما تقدمت مورسيمو عليها التي فازت في شوط كسر التعادل(تاي بريك) في المجموعة الثانية 7-3 ثم في الثالثة 7-5.

وقالت وليامس "تعين علي أن اقدم كل ما باستطاعتي للفوز على إميلي موريسمو, فأنا واثقة من أنها ستحرز أحد ألقاب الغراند سلام قريبا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة