انتصاران لبرشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني   
الاثنين 1426/10/5 هـ - الموافق 7/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 6:58 (مكة المكرمة)، 3:58 (غرينتش)

الكاميروني إيتو سعيد بافتتاح التسجل في الدقيقة الأولى من اللقاء (الفرنسية)

شدد برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه الخناق على أوساسونا المتصدر بفوز الأول على مضيفه خيتافي 3-1, والثاني على ضيفه سرقسطة 1-صفر مساء الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين خلف أوساسونا الذي تغلب على مضيفه ريال سوسييداد 2-1 في افتتاح المرحلة, فيما رفع ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة.

وسجل أهداف برشلونة الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الأولى وهو الهدف العاشر له هذا الموسم, والفرنسي لودوفيك جيولي (62) والبرازيلي ثياغو موتا(67), بينما سجل الأرجنتيني ماريانو بيرنيا هدف الشرف لأصحاب الأرض(87), مع العلم بأن هذه الخسارة الأولى لخيتافي على أرضه منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وفي المباراة الثانية, عاني ريال مدريد الأمرين لغياب نجمه البرازيلي ورنالدو وصانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان بسبب الإصابة, كما تلقى ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الإنجليزي جوناثان وودغيت في الدقيقة 23.

وانتظر الفريق حتى الدقيقة 79 لتسجيل هدف الفوز عبر مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس من ركلة جزاء حصل عليها مواطنه روبينيو، علما بأن الأخير حصل على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 75وتصدى لها بنفسه لكن الحارس سيزار سانشيز تصدى لها بنجاح.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات فاز سلتا فيغو على ضيفه ألافيس بهدفين للأوروغوياني نيستور كانوبيو (27) وجوناثان أسباس (68) مقابل هدف لمارتن أستودييو (69) ليصعد بذلك للمركز الرابع, وفاز أيضا مايوركا على مضيفه قادش بهدفين فيكتور كاساديسوس (26) والفنزويلي خوان ارانغو (83) مقابل هدف لانريكه فرناندو (8).

وتعادل إشبيلية مع أتلتيكو مدريد صفر-صفر, وريسينغ سانتاندر مع بيتيس بهدف لبيريز أنطونيتو (73) مقابل هدف لداني (21), وملقا مع ديبورتيفو كورونا بهدف لناشو (51) مقابل هدف لخوان كارلوس فاليرون (73).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة