شوتلر وغروجان لنهائي دورة طوكيو التنسية   
السبت 1424/8/9 هـ - الموافق 4/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الفرنسي غروجان يسدد الكرة إلى ملعب التايلاندي سريتشافان (الفرنسية)

فرض المنطق نفسه في دورة طوكيو المفتوحة للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها 860 ألف دولار بتأهل الألماني راينر شوتلر المصنف الأول والفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثاني للمباراة النهائية للبطولة.

فقد تغلب شوتلر على الفرنسي سيريل سولنييه وغروجان على التايلاندي بارادورن سريتشافان في مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة.

ولم يجد شوتلر المصنف الخامس عالميا صعوبة تذكر في تجاوز منافسه حيث فاز بالمجموعة الأولى 6-3 وبالثانية 6-2 لينهي المباراة لصالحه في نحو 75 دقيقة.

وأرجع اللاعب الألماني البالغ من العمر 27 عاما انتصاراته الأخيرة إلى هزيمته القاسية أمام الأميركي المخضرم أندري أغاسي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، وقال إنه تعلم من أجاسي ضرورة المجازفة والضغط على المنافس بكل السبل الممكنة.

وأرجع شوتلر ثبات مستواه العام الحالي إلى الهزيمة القاسية التي مني بها على يد الأميركي أندري أغاسي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في يناير/ كانون الثاني قائلا إن خسارته ثلاث مجموعات متتالية لقنته درسا بتسديد كرات قوية والمجازفة أثناء اللعب.

غروجان يفوز
ولم تكن المباراة الأخرى للدور نصف النهائي بنفس سهولة الأولى حيث عانى الفرنسي غروجان كثيرا قبل أن يتمكن من انتزاع الفوز على سريتشافان بمجموعتين لواحدة وبنتيجة أشواط 4-6 و6-3 و6-4.

وكان اللاعبان يتقاسمان المركز الثاني عشر في الترتيب العالمي للاعبي التنس قبل بدء المباراة وظهر واضحا تقارب المستوى بينهما لكن النهاية كانت لمصلحة اللاعب الفرنسي الذي يعني فوزه بالبطولة تقدمه إلى المركز العاشر في التصنيف العالمي ليسبق الأسترالي ليتون هويت.

شارابوفا تقترب من الفوز بأول ألقابها (الفرنسية)
شارابوفا في النهائي
وفي منافسات السيدات صعدت الروسية الشابة ماريا شارابوفا المصنفة الخامسة في البطولة إلى الدور النهائي بتغلبها على الصينية تشينج جي بمجموعتين متتاليتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-3 و7-5 .

وخسرت شارابوفا التي تبلغ من العمر 16 عاما الأشواط الثلاثة الأولى في اللقاء لكنها سرعان ما استعادت توازنها لتفوز بستة أشواط متتالية، كما واجهت اللاعبة الروسية الكثير من المتاعب في المجموعة الثانية لكن النهاية كانت لصالحها.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها شارابوفا للمباراة النهائية لإحدى بطولات لاعبات التنس المحترفات حيث ستلتقي مع المجرية أنيكو كابروس التي فازت على الإسبانية أرانشا بارا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة