"فلو" تطبيق جديد لسامسونغ ينافس "الاستمرارية" لآبل   
الثلاثاء 30/7/1436 هـ - الموافق 19/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:23 (مكة المكرمة)، 14:23 (غرينتش)

أطلقت شركة سامسونغ اليوم الثلاثاء تطبيقا جديدا لنظام التشغيل أندرويد يحمل اسم "سامسونغ فلو" موجه بشكل مباشر للرد على خدمة "الاستمرارية" (continuity) التي تعد من أبرز مزايا الإصدار الثامن لنظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة آبل الذكية.

وتتيح خدمة "الاستمرارية" -التي كشفت عنها آبل العام الماضي- لمستخدمي أجهزتها الذكية الشروع بأي مهمة مثل إنشاء رسالة بريد إلكتروني أو إرسال رسالة نصية، أو إجراء مكالمة هاتفية.. إلخ باستخدام الهاتف الذكي آيفون، ثم متابعة ما بدأه على أجهزة أخرى بسهولة عن طريق تقنية البلوتوث.

وفي وصفها للتطبيق الجديد -الذي لا يزال في مرحلة التجريب- قالت سامسونغ إنه عبارة عن "منصة تسمح للتطبيقات بنقل نشاطاتك بسلاسة عبر الأجهزة والزمن".

وأوضحت الشركة الكورية في صفحة وصف التطبيق على متجر غوغل بلاي أن التطبيق يتيح للمستخدم نقل أي نشاط إلى الجهاز الأنسب لأداء مهمة ما، واستكمالها من حيث وصل من دون الحاجة للبدء من جديد.

وأضافت أن "فلو" يدعم التطبيقات القائمة من خلال ميكانيكية "المشاركة" الخاصة بنظام أندرويد، مما يسمح للمستخدم ببدء نقل أو إرجاء الأنشطة في الحال.

ونوهت سامسونغ بأن التطبيق لا يدعم في الوقت الراهن إلا أحدث هواتفها الذكية من سلسلة غلاكسي وتشمل "إس5" و"إس6" و"إس6 إدج" و"ألفا" و"نوت4" و"نوت إدج"، إلى جانب الحاسوب اللوحي "غلاكسي تاب إس".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة