أتلتيكو يضيّق الخناق على الريال وبرشلونة   
السبت 1436/3/13 هـ - الموافق 3/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)

قاد المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد حامل اللقب إلى تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وبرشلونة وصيف الترتيب بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، اليوم السبت في افتتاح المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع "كولتشونيروس" رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع برشلونة الذي يحل ضيفا على ريال سوسيداد الأحد، في حين يلعب ريال مدريد -بطل أوروبا والمتصدر بفارق نقطة عنهما- على أرض فلنسيا في مباراة قمة، علما بأن لريال مدريد مباراة مؤجلة.
 
فعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" افتتح غريزمان (24 عاما) التسجيل بكرة رأسية إثر كرة عالية من زميله البرازيلي غييرمي سيكويرا (د18).
 

ومع مطلع الشوط الثاني، عزز غريزمان تفوق أتلتيكو برأسه أيضا بعد كرة ارتدت من القائم لعبها الكرواتي ماريو مانزوكيتش برأسه، مسجلا هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم (د47).

وقلص ليفانتي النتيجة في منتصف الشوط الثاني عبر المغربي نبيل الزهار بعد ثوان قليلة من دخوله بديلا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد تمريرة من إيفان لوبيز إثر ضربة ركنية عجز الحارس ميغل إنخل مويا عن إبعادها (د62).

وسجل قلب الدفاع الأورغوياني الدولي دييغو غودين هدف الاطمئنان بكرة رأسية إثر ركنية من البرازيلي تياغو (د82).

فوز إشبيلية

إشبيلية رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 36 نقطة في المركز الرابع (الأوروبية)

وعلى ملعب رامون سانشيز بيثخوان، انتزع إشبيلية فوزا ثمينا 1-صفر من ضيفه سيلتا فيغو.

ويدين إشبيلية بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه نيكولاس باريخا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

وارتفع رصيد إشبيلية بهذا الفوز إلى 36 نقطة ليحافظ على موقعه في المركز الرابع، في حين توقف رصيد سيلتا عند عشرين نقطة في المركز الثامن (مؤقتا) لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، ليواصل الفريق معاناته من لعنة برشلونة بعدما تلقى الفريق خسارته السادسة على التوالي في المسابقة.

ولم يحصد سيلتا فيغو سوى نقطة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة منذ فوزه 1-صفر على مضيفه برشلونة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في المرحلة العاشرة من المسابقة.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 39 نقطة من 15 مباراة
2- برشلونة 38 من 16
3- أتلتيكو مدريد 38 من 17
4- إشبيلية 33 من 16
5- فلنسيا 31 من 16

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة