فوز إديلاييد الأسترالي وتعادل أوساكا ودايموندز بدوري آسيا   
الأربعاء 1429/10/9 هـ - الموافق 8/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:44 (مكة المكرمة)، 15:44 (غرينتش)
إيندو سجل هدف غامبا أوساكا الياباني قبل نهاية المباراة بعشر دقائق (الفرنسية) 

بثلاثية نظيفة في مرمى بونيودكور (كوروفوتشي سابقا) الأوزبكي, اقترب نادي إديلاييد يونايتد الأسترالي من الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم, في مباراة ذهاب نصف النهائي التي أقيمت على ملعب هيندمارتش في إديلاييد.

بهذه النتيجة سيكون إديلاييد أول فريق أسترالي مرشح لبلوغ الدور النهائي، علما بأن أستراليا بدأت المشاركة في هذه المسابقة الموسم الماضي بعد انضمامها إلى الاتحاد الآسيوي.

وجاء الشوط الأول متكافئا مع أفضلية نسبية لبونيودكور الذي خسر جهود مهاجمه التشيلي خوسيه لويس فيلانويفا لإصابته بتمزق عضلي.

وفي الشوط الثاني نزل إديلاييد بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عندما استثمر البرازيلي دييغو تمريرة عرضية لمواطنه كاسيو فسيطر عليه بصدره قبل أن يخدع الحارس بافل بوغالو (في الدقيقة 57).

ونتيجة لجرعة معنوية سببها هذا الهدف, أطبق إديلاييد على مرمى منافسه ونجح في إضافة الهدف الثاني عندما مرر دييغو كرة بالكعب إلى زميله كاسيو ومن الأخير باتجاه فابيان باربييرو فتابعها برأسه داخل الشباك (في الدقيقة 76).

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء عندما أعاق تيمور كابادزي كاسيو داخل المنطقة فانبرى لها البرازيلي الثالث في الفريق كريستيانو مسجلا الهدف الثالث.

وعقب المباراة اعترف مدرب إديلاييد ولاعب منتخب أستراليا السابق أوريليو فيدمار بأن فريقه لم يقدم مستوى جيدا في الشوط الأول، وقال إنه طالب اللاعبين خلال الشوطين بسرعة أكبر والاعتماد على الكرات العالية داخل المنطقة.

مواجهة يابانية
وفي مباراة ثانية بنفس الدور تعادل غامبا أوساكا الياباني مع ضيفه ومواطنه أوراوا ريد دايموندز بهدف واحد لكل منهما.

وسجل إيندو هدف غامبا، وهوسوغاي هدف أوراوا. ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتقدم الضيوف بعد كرة عرضية لعبها تاكاهيتو سوما عن الجهة اليسرى وأبعدها الدفاع فوصلت إلى هوسوغاي الذي أطلقها من مشارف المنطقة أرضية مرت بين مدافعي أصحاب الأرض إلى الشباك (في الدقيقة 22).

وانتظر غامبا حتى الدقيقة 81 لإدراك التعادل من ركلة جزاء سددها إيندو بنجاح، واحتسبها الحكم إثر عرقلة تعرض لها ريوجي باندو داخل المنطقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة