فيديو يثبت وضع سكين قرب الشريف لتبرير قتله بالخليل   
الأربعاء 26/8/1437 هـ - الموافق 1/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:32 (مكة المكرمة)، 18:32 (غرينتش)

عرضت النيابة العسكرية الإسرائيلية شريط فيديو جديدا يظهر كذب الجندي الإسرائيلي الذي ادعى أنه قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل لأن الشهيد كان ينوي الهجوم بسكين مجددا بعد إصابته.

وأظهر شريط الفيديو الجديد الذي نشره موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت، وعرض على هيئة المحكمة أن السكين كان بعيدا جدا عن مكان سقوط الشهيد، وأن أحد الجنود أو المستوطنين (لا يتضح وجهه) حرك السكين نحو جثمان الشريف بعد إطلاق الرصاص عليه وهو مصاب وملقى على الأرض، كما شوهدت سيارة إسعاف إسرائيلية وهي تسير فوق السكين.

وكشفت النيابة العسكرية أيضا عن أن الجندي القاتل بعث رسالة نصية لوالده بعد إعدام الشهيد الشريف يعترف فيها بأنه قد قتله.

وقبل شهرين أظهر مقطع فيديو آخر الجندي الإسرائيلي وهو يطلق النار صوب رأس الشريف وهو ملقى على الأرض، حيث كان مصابا برصاص الاحتلال الذي زعم أنه طعن جنديا إسرائيليا، من دون أن تقدم الطواقم الإسرائيلية الإسعافات اللازمة له.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية آنذاك أن جنديا آخر كان موجودا في المحكمة نقل عن الجندي القاتل قوله بعد إطلاق النار "المهاجم طعن صديقي فاستحق الموت".

واعتقل الجندي بعد إطلاقه النار على الشريف في الـ24 من مارس/آذار الماضي. وبموجب القانون الإسرائيلي فإن القتل غير العمد يعني القتل بنية لكن من دون سبق إصرار وترصد.

وبعد نحو أسبوع من الحادثة وجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية إلى القاتل تهمة "التسبب بالقتل"، وأدان مقرر الأمم المتحدة المعني بحالات الإعدام خارج القضاء كريستوف هينز تلك الحادثة، كما وصفها المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة روبرت كولفيل بأنها "إعدام بلا محاكمة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة